خطوة بخطوة.. طريقة تقديم التظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية بالجيزة إلكترونيا

خطوة بخطوة.. طريقة تقديم التظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية بالجيزة إلكترونيا

يستطيع طلاب المرحلة الإعدادية في محافظة الجيزة أن يبدوا استياءهم من نتائج أدائهم في امتحانات نصف العام الدراسي 2023/2024 بخطوات لا تكلف مجهوداً، حيث أن مديرية التعليم بالجيزة قد وفرت إمكانية تقديم تظلمات بطريقة إلكترونية عبر الموقع الإلكتروني الخاص بها، وذلك لمن يرغب في إعادة فحص وتقييم دفاتر إجاباتهم.

تابع أيضاً : انطلاق الأنشطة الطلابية بكليات جامعة القاهرة مع بدء الفصل الدراسى الثانى

1- صرحت الإدارة أن الطالب أو من يمثله قانونًا يستطيع تقديم طلب للاعتراض على نتائج الشهادة الإعدادية إلى الإدارة المدرسية التي يتبع لها الطالب، مع تحديد الدروس أو الموضوعات التي يود الطعن في نتائجها، بالإضافة إلى دفع الرسوم المطلوبة والتي تبلغ قيمتها خمسة وثلاثون جنيهًا مصريًا لكل مادة. كما يُتاح للطالب الخيار لتقديم طلب الاعتراض على النتائج من خلال المنصة الإلكترونية باتباع سلسلة من الخطوات والإجراءات الموضحة.

2- يتم إرسال طلب الاعتراض من قبل الطالب أو ممثله القانوني إلكترونياً ويتم طبع الطلب، وسوف يتم تحديد وقت للمراجعة من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بإدارة التعليم والتعليم في الجيزة.

يقوم الأشخاص بالذهاب إلى لجنة النظام والمتابعة الخاصة بالمؤسسة التعليمية التي تنتمي إليها المدرسة لغرض طبع نموذج الطلب الإلكتروني.

3- تُحصل الأجور المستحقة للتظلم ومقدارها خمسة وثلاثون جنيهاً مصرياً لكل مادة دراسية، وذلك في مكتب اللجنة أثناء الاطلاع على الأوراق الامتحانية. يأتي ذلك امتثالاً للتعليمات المبينة في البرقية المُرسَلة من قبل الديوان العام لوزارة التربية والتعليم بشأن قواعد دفع الرسوم المحددة لعملية التظلم على نتائج الامتحانات، وسيكون هناك مندوب مختص بجمع هذه الرسوم في المركز المخصص للتحكم والمراقبة.

4- بعد الانتهاء من فترة تقديم التظلمات وتدقيق الآراء والتعقيبات التي عُرِضت من قبل الطالب أو الوصي عليه، تقوم لجنة مؤلفة من أعضاء مختصين بكل مجال بفحص هذه التعليقات واتخاذ قرار بشأنها. إثر ذلك، يُعلن عن قرارات اللجنة بخصوص مدى استحقاق الطالب للتظلم أو رفضه عبر الموقع الإلكتروني، وذلك بعد مرور 15 يومًا من اختتام مدة تقديم التظلمات.

5- إذا كان الطالب مستحقًا للتظلم وحصل على درجات إضافية نتيجة لهذا التظلم، يحق له بعدها استعادة المبلغ الذي دفعه مقابل تقديم التظلم.

أنهى طلاب المدارس إجازة منتصف السنة الدراسية في الخميس الفائت وقد استأنفوا تعليمهم في الفصل الثاني يوم السبت الموافق للعاشر من فبراير الحالي. وقد صرّحت وزارة التربية والتعليم الفني بأن مدة الدراسة للفصل الدراسي الثاني ستكون أربعة عشر أسبوعًا، ومن المقرّر أن تختتم في السادس من يونيو للعام 2024، متضمنةً مجموع تسعة وتسعين يومًا دراسيًا تقسم على أربعة عشر أسبوعًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *