بدء التقدم بطلبات التظلم من نتيجة الشهادة الإعدادية بسوهاج

بدء التقدم بطلبات التظلم من نتيجة الشهادة الإعدادية بسوهاج

يوم الأحد الموافق للحادي عشر من شهر فبراير لعام 2024، الساعة الثالثة وأربع دقائق مساءً.
د. ياسر محمود وكيل
الدكتور ياسر محمود نائب وزير التعليم بمحافظة سوهاج
أفاد الدكتور ياسر محمود، المسؤول في وزارة التعليم بمحافظة سوهاج، بأنه سوف يبدأ استقبال الاعتراضات على نتائج الشهادة الإعدادية يوم الثلاثاء الموافق الثالث عشر من شهر فبراير، وسيستمر هذا لمدة خمسة عشر يوماً وفقاً للمعايير المحددة، وسيتعين على ولي الأمر تقديم طلب الاعتراض في واحدة من القطاعات الثلاث في سوهاج:

  • القطاع الشمالي في مدرسة ساحل طهطا للغات والمتميزة.
  • القطاع المركزي في المدرسة الثانوية العسكرية.
  • القطاع الجنوبي في مدرسة السيدة زينب الابتدائية بمدينة جرجا.

تابع ايضاً : تظلمات الشهادة الإعدادية في المنيا ممتدة لمدة 15 يوم

ذكر ممثل وزارة التعليم أن الرسوم المخصصة لتقديم الاعتراضات يُطلب سدادها وهي تُقدر بخمسة وثلاثين جنيها مصريا لكل مادة دراسية طبقاً لما قرره الوزير. وفي حال ظهرت نتائج الاعتراض مؤكدة حصول الطالب على درجات إضافية، يتم إعادة تلك الرسوم إليه.

اعتمد محافظ سوهاج نتائج الشهادة الإعدادية للترم الأول، حيث بلغت نسبة الناجحين ٨٦%.
يُعلن أن العميد طارق الفقي، مُسؤول إدارة محافظة سوهاج، قد صادق على نتائج الدورة التعليمية الأولى لشهر يناير ٢٠٢٤ الخاصة بامتحانات المرحلة الإعدادية، وقد وصلت معدلات النجاح إلى ٨٦ في المائة في جميع أنحاء المحافظة.

أكد “الفقي” على أهمية بذل المزيد من العطاء لتطوير النظام التعليمي، وشجع الطلاب على التميز وبلوغ القمة في التحصيل العلمي، مقدمًا الشكر لجميع المختصين في قطاع التربية والتعليم لما يقدمونه من جهود، ونوه بدور هذا القطاع الجوهري في إعداد جيل واعد مستقبلاً.

أشار الدكتور ياسر محمود، النائب الإداري لوزارة التعليم في سوهاج، إلى أن العدد الإجمالي للطلبة المسجلين لخوض امتحانات الشهادة الإعدادية قد وصل إلى ٨٣ ألف و٧١٧ طالب وطالبة، ومن بينهم حضر ٨٣ ألف و٣٣٠ للامتحانات. وأوضح بأن الطلبة الذين نجحوا وحصلوا على ٥٠ بالمئة أو أكثر يُقدرون بـ ٧١ ألف و٣٤٣ طالب وطالبة، بواقع نسبة نجاح بلغت ٨٦ بالمئة. ونوّه إلى أن نسب النجاح في مختلف القطاعات كانت تختلف، إذ سجل قطاع الشمال نسبة نجاح ٧٣ بالمئة، وقطاع الوسط ٨٧ بالمئة، وفي الجنوب وصلت إلى ٩١ بالمئة، مع معدل نجاح عام قدره ٨٦ بالمئة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top