اليوم ولمدة 15 يومًا.. تظلمات الشهادة الإعدادية في المنيا

تظلمات الشهادة الإعدادية في المنيا ممتدة لمدة 15 يوم

تبدأ مساء اليوم الأحد، الحادي عشر من فبراير، مديرية التعليم بالمنيا استقبال التظلمات المتعلقة بنتائج الفصل الدراسي الأول للمرحلة الإعدادية للعام الدراسي 2023-2024، وذلك لمدة خمسة عشر يومًا. وستتم عملية استلام التظلمات عبر ثلاث كنترولات موزعة في مدينة المنيا وملوي وبني مزار.

تابع أيضاً : فتح باب التظلمات على نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 في أسوان

صرح حمدي مصطفى، مدير إدارة التعليم بالمنيا، في بيان صحفي يوم الأحد، بأنه تم تحديد ثلاثة مواقع في ثلاث مدن هي المنيا وبني مزار وملوي، يمكن من خلالها استقبال الاعتراضات المقدمة على نتائج الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول للعام 2023-2024، مشدداً على أنه يحق لكل طالب تقديم شكوى بخصوص نتائج أي مادة دراسية. ويُطلب من ولي أمر الطالب تقديم طلب الاعتراض مشفوعاً بنسخة من البطاقة الشخصية للطالب، إضافة إلى دفع رسوم قدرها 35 جنيهاً مصرياً عن كل مادة معترض عليها، ويتم ذلك في مركز الكنترول التابع لقطاع الطالب. تكون هذه المراكز في ثلاث قطاعات داخل المحافظة، وهي القطاع الوسطي الذي يشمل (مطاي وسمالوط والمنيا)، والقطاع الشمالي الذي يضم (العدوة ومغاغة وبني مزار)، وأخيراً القطاع الجنوبي الذي يشمل (دير مواس وملوي وأبو قرقاص).

اعتمد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، يوم الأحد الموافق لـ 4 فبراير، نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023-2024، حيث بلغت نسبة النجاح في المدارس الحكومية 74.26%.

عبر الحاكم عن امتنانه العميق وتبريكاته للتلاميذ المتفوقين والناجحين وأهاليهم، راجيًا لهم استمرارية التألق والإنجازات. كما حثّ الطلاب المبرزين على إدامة روح التفوق في الفصل الدراسي التالي ليحافظوا على ريادتهم واستقامتهم الأكاديمية. وتوجه أيضاً بالتحية للمسؤولين التربويين والموظفين الإداريين الذين أظهروا تفانياً خلال النصف الدراسي الأول.

أشار المحافظ إلى العناية والاهتمام الذي توليه الدولة للنظام التعليمي، باعتباره القاعدة الأساسية للتقدم والنمو. وأوضح أنه لا توجد أي تحفظات لدى المحافظة في بذل الجهود لتوفير كل أنواع المساندة من أجل تحسين العملية التعليمية، وتعزيز قدرات ومهارات المسؤولين عن التعليم، وكذلك الاهتمام بالطلاب المتميزين وتشجيعهم.

من ناحيته، أفاد حمدي مصطفى، الممثل الرسمي لوزارة التعليم، أن العدد الكلي للطلبة الذين تقدموا للإمتحانات في المؤسسات التعليمية وصل إلى 104432 طالبًا وطالبة، حيث حضر منهم 101368. وأشار إلى أن عدد الطلاب الذين اجتازوا الامتحانات بنجاح قد بلغ 75289، بمعدل نسبة نجاح قدرها 74.26%.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top