فتح باب التظلمات على نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 في أسوان

فتح باب التظلمات على نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 في أسوان

انطلقت اليوم في أسوان عمليات تسجيل طلبات الاعتراض على نتائج الشهادة الإعدادية عن طريق مديرية التربية والتعليم، وستستمر هذه العملية لفترة تقدر بخمسة عشر يوماً، تنتهي في يوم الخميس الموافق لتاريخ 22 من شهر فبراير الحالي.

تشتمل الشروط على قيام ولي الأمر بتقديم طلب إلى مدير المديرية وفقًا للاستمارة الموجودة مسبقًا، ويجب تقديم هذه الطلبات إلى اللجنة المختصة بالنظام والرقابة التي تجتمع في مدرسة عمر بن الخطاب الإعدادية الخاصة بالبنات والواقعة شرق محطة أسوان. ويتعين على ولي الأمر دفع الرسوم المحددة والتي تبلغ قيمتها خمسة وثلاثون جنيهًا مصريًا عن كل مادة دراسية، بغض النظر عن عدد المواد التي يتم التقدم بها.

طلب إعادة النظر في نتائج الشهادة الإعدادية بأسوان

نموذج تظلمات نتيجة الشهادة الاعدادية في أسوان

تابع أيضاً : إجراءات وزارة التعليم لاستقرار الدراسة وحضور التلاميذ بالفصل الدراسي الثانى

أقر العميد أشرف عطية، محافظ أسوان، النتائج النهائية للفصل الدراسي الأول لطلبة الشهادة الإعدادية في القسم العام وقسم اللغات، إذ بلغ معدل النجاح 77.7%. وبالمثل، صادق المحافظ على نتائج شهادة الإعداد المهني بنسبة نجاح بلغت 82%، كما صادق على نتائج الشهادة الإعدادية للطلاب المكفوفين بمعدل نجاح وصل إلى 80%. أما بالنسبة لشهادة الإعدادية المخصصة للصم وضعاف السمع، فقد ارتفعت نسبة النجاح لتصل إلى 89.3%.

بيّن المهندس محمد الرشيدى، ممثل وزارة التربية والتعليم في أسوان، أن إجمالي الطلاب الذين تقدموا لخوض الامتحانات الخاصة بشهادة التعليم الأساسي وشهادة اللغات قد بلغ 27,115 طالب وطالبة، حيث تمكن من النجاح 26,710 منهم، بينما وصل عدد الطلاب الذين حققوا نسبة النجاح المحددة بـ50% فما فوق إلى 20,748 طالب وطالبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top