انطلاق الأنشطة الطلابية بكليات جامعة القاهرة مع بدء الفصل الدراسى الثانى

انطلاق الأنشطة الطلابية بكليات جامعة القاهرة مع بدء الفصل الدراسى الثانى

في الوقت نفسه الذي ينطلق فيه الفصل الأكاديمي الجديد، وبرعاية الدكتور محمد الخشت، رئيس الجامعة، جامعة القاهرة خلال الأسبوع الأول، تقوم الكليات المختلفة في الجامعة بتنظيم مجموعة من الأنشطة المتعددة. فمثلاً، تنظم كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية رحلة ترويحية موجهة إلى الأقصر وأسوان سيشارك فيها أكثر من سبعين طالب وطالبة.

تُقيم كلية العلوم في الجامعة رحلة بحثية إلى كل من سانت كاترين وشرم الشيخ خصيصاً لطلاب تخصص علوم البترول. بينما تعكف كلية التجارة، من خلال مركزها للبحوث والدراسات التجارية، على تقديم مجموعة من البرامج التدريبية الموجهة للطلاب والخريجين في ميادين المحاسبة ومواضيع أخرى ذات صلة. هذا وتتولى إدارة رعاية الشباب بجامعة القاهرة تنظيم البروفات الخاصة بفريق الفنون الشعبية التابع لإدارة النشاط الفني.

تابع أيضاً : انتظام الدراسة بمدارس القاهرة وتخصيص الحصة الأولى للاحتفال بعيد الشرطة

تقوم كلية الدراسات العليا في التربية بتنسيق دورة تعليمية عبر مركزها للتوجيه النفسي والتي تحمل عنوان “إصلاح سلوك الأطفال والشباب”.

يستحق الإشارة إلى أن الأستاذ الدكتور محمد الخشت أكد على أهمية تنشيط الأنشطة الطلابية مع استمرار العملية التعليمية بشكل منتظم من أول يوم في الفصل الدراسي الجديد، وضرورة توفير كافة أشكال الدعم والعناية للطلاب ليتمكنوا من استيعاب المقررات الدراسية والمشاركة في الأنشطة المتنوعة داخل الحرم الجامعي، الأمر الذي يسهم في خلق بيئة تعليمية ملائمة للطلبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top