انتظام الدراسة بمدارس القاهرة وتخصيص الحصة الأولى للاحتفال بعيد الشرطة

انتظام الدراسة بمدارس القاهرة وتخصيص الحصة الأولى للاحتفال بعيد الشرطة

استؤنفت العملية التعليمية اليوم في كافة مدارس القاهرة، حيث أظهر التلاميذ بمدارس القاهرة حرصهم على الحضور في اليوم الافتتاحي للفصل الدراسي الجديد، مع إيلاء الاهتمام الكامل لجميع الإجراءات الصحية والوقاية وتدابير الأمان اللازمة.

ضمن تنفيذ توجيهات وزارة التربية والتعليم وحكومة القاهرة والجهات المعنية بالتعليم، كان اليوم الافتتاحي للتيرم الثاني للعام الأكاديمي ٢٠٢٣/٢٠٢٤ مميزاً بتنظيم ملحوظ وإقبال واسع من قِبل الطلاب.

تابع أيضاً : وكيل تعليم الغربية يتابع انتظام الدراسة فى ثان أيام الفصل الدراسى الثانى

أكد أيمن موسى، القائم بأعمال أول وزارة ومدير المديرية، على أهمية تعزيز مشاعر الولاء والانتماء لدى الطلبة تجاه شرطتنا الشجاعة وذلك من خلال الاحتفاء بعيد الشرطة الموافق 25 يناير. وفي هذا الإطار، تقرر تكريس الحصة الدراسية الأولى مع انطلاق الفصل الدراسي الثاني للتحتفيل بهذه المناسبة.

اشار إلى أن الجزء الافتتاحي من الدراسة في كافة المؤسسات التعليمية قد خُصص للحديث عن بطولات أفراد الشرطة المصريين والتنويه بمساهمتهم في استتباب الأمن والطمأنينة.

استكملت مدارس العاصمة تحضيراتها لانطلاق الفصل الدراسي الجديد، حيث جرى تطهير المرافق التعليمية وتطهيرها ومسحها بمواد معقمة على نحو دقيق. كما تم العمل على تطبيق كافة الخطوات الوقائية اللازمة، وترتيب الفصول الدراسية وتهيئة الطاقم التعليمي بما يتماشى مع الأجندة الأكاديمية وتقسيم المواد التعليمية اللازمة لتنفيذ المناهج.

تم تحديد الفترة الصباحية الأولى للتعبير عن الاحتفاء بيوم الشرطة من خلال البث المدرسي. هذا يأتي متزامناً مع استئناف العملية التعليمية للفصل الدراسي الثاني وعودة الدروس بالمدارس، وكذلك إعادة تشغيل فقرات الإذاعة المدرسية بعد استراحة العطلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top