10 معلومات عن مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا stem

10 معلومات عن مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا stem

تهدف مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا “stem” إلى تقديم تعليم ثانوي حكومي متفوق باستخدام أحدث التجهيزات العملية والمعامل المتطورة والفصول المجهزة.

وضعت الحكومة اهتمامًا في السنوات الأخيرة في تحسين جودة التعليم وتنويعه، وفي ذلك السياق تم إنشاء مدرسة خاصة بالطلاب المتفوقين في مجالات العلوم والتكنولوجيا (الـ”ستيم”) والتي تشتمل الحضانة على فصول تعليمية ومختبرات للكيمياء والفيزياء وعلوم الحياة والإلكترونيات واللغات والهندسة الهيدروليكية وعلوم الأرض والروبوتات وتكنولوجيا المعلومات ومختبر الابتكارات، بالإضافة إلى مطاعم وقاعات للدراسة والاستذكار.

معلومات عن مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا stem

من بين المعلومات الرئيسية حول مدارس المتفوقين “ستيم” ، هناك عشر معلومات يجب أن تعرفها.

  1. تقبل مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا الطلاب الذين حصلوا على شهادة الإعدادية بنسبة لا تقل عن 98%.
  2. للقبول بالمدارس، يجب على الطالب الحصول على درجة نهائية في إحدى المواد (الإنجليزية – الرياضيات – العلوم) أو نسبة 95٪، بالإضافة إلى الحصول على درجة نهائية في اثنتين من هذه المواد.
  3. الحضور إلى المدرسة طوال أيام الأسبوع والإقامة فيها إلزامية.
  4. تبلغ تكاليف المدارس ما يقدر بـ 1000 جنيه سنويًا، وتشمل الإقامة والوجبات. ومن خلال هذه التكاليف، يتم دفع تأمين قدره 4000 جنيه لأجهزة اللاب توب، ويتم تسليمه للطالب في الصف الأول ويتم استرداده بعد الانتهاء من الصف الثالث.
  5. يدرس الطالب المواد العلمية فقط وكذلك اللغة العربية والدين على مدار السنوات الثلاثة للدراسة. في الصف الأول، يدرس مادة الدراسات فقط، وفي الصف الثاني، يدرس مادة المواطنة فقط.
  6. يلتزم الطلاب بنظام التشعيب في الصف الثالث (مسار علوم – رياضيات) حيث يتم تحديد الشعبة المناسبة لهم.
  7. الدراسة في مدارس الفائقين باللغة الإنجليزية تعتمد على الفهم والتأمل والاستكشاف العلمي واكتساب المعرفة بمفرده.
  8. يقوم المعلم بدور المرشد للطلاب عن طريق تكليف كل طالب بإنجاز مشروع في كل فصل دراسي، وذلك من خلال تشكيل مجموعات عمل. يمثل هذا المشروع 60% من درجات الصف الأول والثاني، و 20% من درجات الصف الثالث.
  9. يتم قبول الطلاب الذين يحققون نجاحاً دراسياً متفوقاً من خريجي هذه المدارس في الجامعات المصرية عبر اعتماد نظام النسبة المرنة.
  10. الكليات التي يرتادها طالب خريج من مدارس “STEM” هي فقط الكليات العلمية مثل الطب والصيدلة وهندسة الحاسبات والعلوم، وذلك حسب مجموع الطالب.

لا يفوتك : نموذج إمتحان القبول بمدارس STEM لطلاب الشهادة الإعدادية

22 فكرة عن “10 معلومات عن مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا stem”

  1. هل تعرفو الممثلة اوزجي تورير ؟
    طب ايه رايكو فيها ؟
    هل تعرفو الممثل آصف شيخ بطل مسلسل شو جابك عند جارك ؟

  2. أنا عندي ١٣ سنة وفي الصف الثاني الإعدادي والاولي علي المدرسة والاولي في اللغة الإنجليزية و الفرنسية وانا مختلفة عن باقي طلاب المدرسة وبعشق الإنجليزية والفرنسية و الإيطالية والألمانية واسبانية بس انا أحسن في الإنجليزية والفرنسية أكتر من الإيطالية و الألمانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top