بلاك بورد سطام تسجيل دخول - جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز

بلاك بورد سطام تسجيل دخول – جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز

بلاك بورد سطام بن عبدالعزيز قد ساهم في نجاح العملية التعليمية عن بعد، وذلك لما عملت الجامعة على توفيره به من أدوات وتسهيلات تساعد كل من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس في إنجاز المقررات الدراسية والتفاعل بشكل جيد فيما بينهم، وعبر السطور التالية نتيح لك شرح أكثر لنظام بلاك بورد جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز آل سعود، مرورًا بالتطبيقات الخاصة بالنظام، شروط ونسب القبول في الجامعة وطرق التواصل لمتابعة كافة التحديثات الخاصة بنظام التعلم الإلكتروني.

بلاك بورد سطام ما هو ؟

بلاك بورد سطام هو نظام إدارة التعلم الإلكتروني لكل من الطالب وعضو التدريس، وذلك إثر الرغبة في نجاح نظام التعليم عن بعد؛ حيث يُسمح بالدخول إلى نسخة إلكترونية مُعدة من المقررات المسجلة، كذلك المتابعة والمراقبة لكفاءة العملية التعليمية داخل المؤسسة.

كل ذلك يكون وفقًا لنظام آمن تمامًا وأدوات سلة وبسيطة لأداء كافة الدروس والواجبات وحتى الاختبارات عبر بلاك بورد سطام؛ والجدير بالذكر أن جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز قد حازت على جائزة التميز الدولي بلاك بورد عام 2018 م.

هذا نتاج ما أحدثه ذلك النظام من تقدم ونجاح كبير لكل من الطالب والأستاذ، وتم الإعلان عن ذلك في مدينة مانشستر بالمملكة المتحدة البريطانية وقد شارك في هذا المؤتمر أكثر من 400 من كبار أساتذة التدريس في كافة  أنحاء العالم.

تعرف على طريقة : استخراج شهادة الثانوية العامة إلكترونيا في السعودية

طريقة إنشاء حساب في بلاك بورد سطام 

في حال عدم امتلاك حساب بلاك بورد سطام بعد فيمكن التسجيل لحساب جديد بكل سهولة باتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى بوابة خدمات الدخول الموحد بجامعة سطام من هنا.
  2. اختيار زر مستخدم جديد.
  3. كتابة رقم الهوية.
  4. إدخال رقم الهاتف.
  5. إدخال الاسم بالكامل.
  6. كتابة رقم التليفون.
  7. قراءة الشروط والأحكام جيدًا والموافقة عليها.
  8. الضغط على زر إرسال.

طريقة تسجيل الدخول بلاك بورد سطام 

بعد إنشاء الحساب يمكن بكل سهولة تسجيل الدخول في الحساب باتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى بوابة الدخول من هنا.
  2. كتابة اسم المستخدم.
  3. إدخال الرقم السري.
  4. النقر على تسجيل الدخول.

طريقة استخدام بلاك بورد سطام للطلاب – تسجيل دخول

إن أدوات وواجهة النظام الإلكتروني بجامعة سطام في المملكة العربية السعودية غاية في السهولة، فيمكن التسجيل فقط باتباع عدد من الخطوات البسيطة التي نعرضها فيما يلي، على شرط ضرورة الالتزام بها والقيام بها بدقة للتمكن من متابعة كافة المقررات:

  • الدخول إلى الموقع الإلكتروني لجامعة الأمير سطام من هنا.
  • اختر من تبويب خدمات الطلاب بوابة التعلم الإلكتروني.
  • انقر على زر الدخول للنظام من تبويب التعريف بالنظام.
طريقة استخدام بلاك بورد سطام للطلاب - تسجيل دخول
  1. قم بكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور للتسجيل أو استخدم حساب نفاذ.
  2. انقر على زر تسجيل الدخول.
  3. سيكون الحساب مفعل وأمام الطالب العديد من الأدوات التي يمكن الوصول منها إلى الدروس والواجبات أو الامتحانات.

طريقة استعمال بلاك بورد سطام لأعضاء التدريس

يمكن استعمال بلاك بورد سطام بمنتهى السهولة من خلال اتباع خطوات مختلفة عن خطواته للطلاب، ومنه يمكن لعضو التدريس أن يلقي الاختبارات وحتى تنظيم العملية التعليمية وإعطاء المحاضرات ومراقبة الطلاب، وتتمثل طريقة استخدام بلاك بورد سطام كما يلي:

  1. الدخول إلى بلاك بورد سطام من هنا.
  2. اختيار خيار التعلم الإلكتروني من تبويب خدمات أعضاء هيئة التدريس.
  3. منها الضغط على زر الدخول للنظام.
  4. كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور أو استخدام حساب نفاذ.
  5. الضغط على زر تسجيل الدخول.
  6. سنظهر واجهة بها كافة الأدوات المساعدة لوضع المقررات الدراسية والمحاضرات والاختبارات والواجبات.

 شرح تطبيق بلاك بورد سطام 

إن جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز قد حرصت على أن يكون هناك بيئة تعلم إلكترونية تفاعلية، ولهذا السبب قد بحث عن طرق لتسهيل بلاك بورد سطام على كل من الطلاب وأعضاء التدريس بتوفير التطبيقات المساعدة على ذلك والمتوفرة لكافة نسخ أنظمة الهواتف المستخدمة.

هذا حتى تكون أسهل وأسرع في الاستخدام ومشاهدة المحاضرات دون مواجهة مشكلة، وهذا ليكون التعليم مستمرًا وأسهل، وهي تطبيقات للفصول الافتراضية (كولابوريت) وأخرى لموبايل ليرن، يمكنك تحميلها “من هنا” وفيما يلي نتناول شرحًا تفصيليًا لهما:

1- تطبيق كولابريت جامعة سطام 

واحد من التطبيقات والأنظمة المرتبطة ببلاك بورد وهو مخصص لعضو التدريس، وذلك ما يتيح له إنشاء اللقاءات وجهًا لوجه والصوت والصورة الجيدة مع الطلاب المسجلين في مقرره، وذلك التطبيق مُصمم لتجنب أي من العقبات التقنية أو المكانية والزمنية الممكن مواجهته.

هذا التطبيق يتيح نسخة افتراضية من الفصل، حيث يوفر كافة أنماط التواصل الممكن التعامل بها، كالكتابة على السبورة، التحدث والتحكم في صلاحيات من يرد من الطلاب، التوزيع للواجبات وكذلك استلام الملفات وتبادلها مع الطلاب.

كما يتيح التطبيق أن يعمل عضو التدريس على طرح بعض الأسئلة الفورية والاطلاع على الإجابات الخاصة بالطلاب عليها، والنظام بالكامل آمن لكل من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، كما يمكن التسجيل للشرح والتدريس يكون مُسجل مسبقًا ويشاهده الطلاب من أي مكان حتى ولو خارج المملكة العربية السعودية.

2- بلاك بورد ليرن

بلاك بورد موبايل ليرن واحد من التطبيقات التي عملت جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز على توفيرها لكل من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، ومتوفر منه نسخ متوافقة مع كافة الأنظمة وبه مزايا التعلم الإلكتروني والأدوات التي تساعد الطالب على التفاعل مع الأستاذ، وكذلك المشاركة والنقاشات والتقاط المحتوى بأي وقت ورفع أي أسئلة عن المقرر الدراسي.

شروط القبول في جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز

قد أعلنت جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز عن وجود عدد من الشروط الواجب استيفاؤها حتى يتمكن المتقدم من الالتحاق في أي من كليات الجامعة، وتتمثل في النقاط التالية:

  • يلزم أن يكون الطالب/ة سعودي الجنسية أو من أم سعودية.
  • لا بد أن تكون شهادة الثانوية العامة حديثه ولا تتجاوز خمس سنوات.
  • ضرورة تأدية كل اختبارات القدرات والتحصيلي التي تُعقد من قبل المركز الوطني للقياس والتقويم.
  • اجتياز المقابلة الشخصية والاختبارات التي تطلبها الكلية المتقدم عليها.
  • التعبئة لطلب الالتحاق من خلال الموقع الإلكتروني للقبول الموحد.
  • اللياقة الطبية واستيفاء شروط الفحص الطبي.

نسب القبول في جامعة الأمير سطام 

يعتمد القبول في جامعة الأمير سطام على بعض المعايير التي تبين حرص الجامعة البيّن في استقطاب عدد من الطلاب المميزين، وتتم المفاضلة بينهم حسب نسب القبول، وتتمثل النسب المطلوبة كما يلي:

  • التخصصات الأدبية: للطلاب لا بد من الحصول على 50% في كل من اختبار القدرات والنسبة التراكمية التي يتم تحديدها للثانوية، وللطالبات لا بد من الحصول على 50% في الثانوية العامة كحد أدنى و25% في كل من الاختبار التحصيلي واختبار القدرات العامة.
  • التخصصات العلمية: بينما التخصصات العلمية تتطلب نسبة موزونة تتمثل في 30% في النسبة التراكمية للثانوية العامة، 30% اختبار القدرات العامة و40% للاختبار التحصيلي، وذلك لكل من الطلاب والطالبات.
نبذة عن جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز 

إن جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز واحدة من الجامعات الحديثة في المملكة العربية السعودية، وقد تأسست عام 1430 هـ الموافق 2009 بموجب مرسوم ملكي، وهو ما نص على تحويلها لجامعة مستقلة بمسمى جامعة الخرج، وانضم لها كل الكليات في الدلم، الخرج، وادي الدواسر، الأفلاج، حوطة بني تميم والسليل.

بعدها تم تغيير اسم الجامعة مرتين سلمان بن عبد العزيز أولًا ومن ثم الأمير سطام بن عبد العزيز، وقد كان ولا يزال من أهداف الجامعة إعداد القوى البشرية الوطنية.

إلى جانب العمل على توفير الموارد المؤهلة التي تفي باحتياجات سوق العمل ومتطلباته، وكذلك إثراء حركة البحث العلمي، وقد ساعدت كليات الجامعة على ذلك وكذلك مساحتها التي ضمت 18 كلية موزعة على محافظات مختلفة.

أهداف جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز

منذ إنشاء جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز ولها عدد كبير من القيم والأهداف الموضوعة التي تم تحقيق أغلبها ولا زالت تُحقق، وتتمثل فيما يلي:

  • تعزيز مكانة الجامعة عالميًا ومحليًا.
  • استقطاب وتطوير كافة الموارد البشرية المميزة.
  • تمكين الطلاب من التنافس في سوق العمل.
  • التحسين من عمليات التعلم والتدريس.
  • التطوير الدائم لممارسات التطبيقات والجودة.
  • التطوير لبرامج الدراسات العليا والبحث الأكاديمي.
  • استدامة الموارد المالية الخاصة بالجامعة.
  • التطوير للهيكل الإداري الداعم.
  • العمل على إقامة شراكات استراتيجية.
  • تطوير البرامج الداعمة للمسؤولية الاجتماعية.

تلك الأهداف تعمل الجامعة على تحقيقها من خلال توفير التعليم المتميز والتطوير من البحوث العلمية الإبداعية باتباع القيم التالية:

  • استشعار مراقبة الله لنا في كل الأعمال والإتقان والالتزام بمعايير الجودة.
  • العمل بروح الفريق والتشجيع على إتمام المهام.
  • معاملة كافة منسوبي الجامعة وفقًا لمعايير واحدة دون أي تحيز.
  • الشفافية في توثيق تقارير أداء الجامعة وتوجهاتها والإجابة عن أي استفسارات دون تأخر.
  • تسهيل العملية التعليمية على كل من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.
  • الالتزام بتعزيز قيم المواطنة والانتماء لكافة منسوبي الجامعة.
طرق التواصل جامعة الأمير سطام

تتيح جامعة الأمير سطام إمكانية التواصل لمعرفة كافة التحديثات بشأن نظام البلاك بورد أو أي استفسار بخصوص موعد التسجيل والقبول في الجامعة وذلك من خلال قنوات تواصل مختلفة، والتي نعرضها فيما يلي:

نظام بلاك بورد سطام يوفر العديد من الأدوات والتسهيلات التي تُساهم في إنجاح العملية التعليمية في الجامعة لكل الكليات والتخصصات، وتضم الجامعة بدورها نُخبة من هيئة أعضاء التدريس والتجهيزات اللازمة لتخريج جيل قادر على إيجاد الفرصة بشكل سريع في سوق العمل.

3 أفكار عن “بلاك بورد سطام تسجيل دخول – جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top