موعد تقديم معهد ضباط الصف المعلمين 2024

موعد تقديم معهد ضباط الصف المعلمين 2024

يعتبر الحصول على وظيفة في إحدى فروع القوات المسلحة التابعة لوزارة الدفاع المصرية حلمًا يصبو إليه العديد من الطلاب والخريجين ذوي المؤهلات العليا والمتوسطة، بما في ذلك حملة الشهادة الإعدادية، وهذا يحفز العديد منهم على البحث عن موعد تقديمهم للالتحاق بمعهد ضباط الصف المعلمين عام 2024.

يتم فتح معهد ضباط الصف المعلمين سنويا لاستقبال طلاب جدد يتطلعون للدراسة في المعهد وتخرجهم للعمل كضباط صف معلمين في إحدى الهيئات التابعة لوزارة الدفاع.

متى يفتح معهد ضباط الصف المعلمين 2024؟

يتوقع أن يتم الإعلان عن فتح باب القبول لدفعة جديدة في معهد ضباط الصف المعلمين لعام 2024 في شهري مارس أو أبريل، ويأتي هذا الإعلان بعدما سبق للمعهد أن أعلن عن فتح باب التقديم للطلاب الجُدد في الفترة السابقة لدفعة مارس 2023.

يتم قبول الطلاب المصريين وأبوين مصريين في معهد ضباط الصف المعلمين، وتتراوح أعمارهم بين 15 و 25 سنة، على أن يجتاز الطلاب المستجدين جميع اختبارات الطبية والرياضية ويتمتعوا بسلوك وسير حسنين.

واجب على المتطوع أن لا يكون متزوجًا أو أن يكون لديه تجربة سابقة في الزواج، ويجب عليه أيضًا عدم الزواج أثناء فترة التدريب في المعهد، ويجب أن لا تقل النسبة المئوية لمجموع درجاته الخاصة عن 60%.

تستغرق فترة الدراسة في معهد ضباط الصف المعلمين مدة عامين كاملين، حيث يحصل الطلاب خلالها على جميع التدريبات العلمية والعملية اللازمة ليصبحوا قادرين على العمل بوظيفة ضابط صف.

الاوراق المطلوب تقديمها للالتحاق بمعهد ضباط الصف المعلمين للعام 2024

تُعد الوثائق المطلوبة للتسجيل في معهد ضباط الصف المعلمين لعام 2024 ذاتها التي يتم استلامها سنويًا، وتشمل القائمة التالية:

1- يجب جلب ملف الوثائق المطلوبة للتسجيل، والذي يمكن الحصول عليه من منطقة التجنيد المختصة بالطالب.

2-إحضار صورة من بطاقة الرقم القومي.

3- استخراج شهادة ميلاد كمبيوتر حديثة.

4- يجب تقديم نسخة من شهادة الدراسة الإعدادية أو نسخة رسمية مصدقة مزودة بالختم الرسمي، وتسليم الوثيقة الأصلية في وقت الانضمام.

5- الحصول على نسخة حديثة من السجل الجنائي «الفيش الجنائي» واستنساخها مرتين.

6- يجب تقديم قيد عائلي مميكن المُحدث وتصويره في نسختين.

7- الحصول على تقرير طبي رسمي من مستشفى تابع للحكومة.

على الطالب المعافى أو الذي تم تأجيل خدمته العسكرية تقديم نسخة من وثيقة الإعفاء أو التأجيل من الخدمة العسكرية.

تقديم نسخة من شهادة السلوك الحسن الصادرة عن المدرسة أو المعهد المُلتحق به الطالب إذا كان يُعتبر من الطلبة.

يجب الحصول على إذن من الوصي الشرعي إذا كان الطالب لم يبلغ الثامنة عشرة من عمره.

يمكن تسليم الوثائق المرغوبة في قسم التجنيد الذي ينتمي إليه الطالب خلال الفترة المحددة للتقديم، والتي تعلن عنها وزارة الدفاع المصرية. وربما يطلب المعهد من بعض المرشحين خوض اختبارات معينة أو إجراء مقابلات فردية.

تعرف على : أين تقع صحراء النقب ؟ مساحتها وأبرز مميزاتها

6 أفكار عن “موعد تقديم معهد ضباط الصف المعلمين 2024”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top