مقدمة وخاتمة تعبير قصيرة لأي موضوع تعبير - هتبهر معلمك

مقدمة وخاتمة تعبير قصيرة لأي موضوع تعبير – هتبهر معلمك

يسعدنا أن نقدم لكم، أيها الطلاب الأعزاء، في هذا المقال، أفضل وأقوى تمهيد ومقدمة للتعبير الكتابي وأجمل خاتمة له. إن درس التعبير يعدّ من الدروس الجوهرية ضمن مناهج اللغة العربية، ويتطلب بالضرورة وجود تمهيد وخاتمة لأي موضوع تختار كتابته. لذا، نوفر لكم هنا تمهيدًا وخاتمةً لمواضيع التعبير تصلحان لطلاب المراحل التعليمية كافة، الابتدائية والإعدادية والثانوية، التي تساعدكم في الحصول على أعلى الدرجات والعلامات في جزء التعبير في الامتحان. كما نوفر خاتمة قوية في أخر الموضوع، مما يضمن لكم تعبيرًا ممتازًا وخاتمة قوية، ونبدأ أولًا بالمقدمات.

لا يفوتك : نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 برقم الجلوس جميع محافظات مصر

مقدمة تعبير للصف الثالث الابتدائي

نحمد الله العظيم الذي بدونه ما كان ليخط القلم شيئاً، ولا لينطق اللسان بحرف، ونصلي ونسلم على خير الخلق محمد (صلى الله عليه وسلم) الذي تميز بفصاحة لفظه ووضوح عبارته. إنني أشعر بالبهجة والسرور لأنني أمتلك الآن هذه اللحظة القيمة والفرصة المشرقة في الكتابة عن هذا الموضوع الجلل الذي يلهم الاهتمام الكبير ويشغل أذهاننا جميعاً، نظراً لتأثيره البالغ على حياة الأفراد والمجتمع، وهذا الموضوع يتناول / ………….

مقدمة تعبير للصف الرابع الابتدائي

تعتبر الصعوبات التي يواجهها مجتمعنا متعددة ومتشعبة، ومن السمات البارزة لهذا الزمان هي الزيادة الملحوظة في وسائل الاتصال التي تضفي المزيد من التعقيد على حياتنا. من الضروري جداً أن نبذل جهوداً لاستعادة التوازن الطبيعي للبيئة. سأتناول هذه القضية بناءً على فهمي الخاص لها وسأقدم اقتراحاتي لمعالجة هذه الإشكاليات استنادًا إلى وجهة نظري الشخصية.

مقدمة تعبير للصف الخامس الابتدائي

لا يخفى على أحد صعوبة معالجة موضوع بالغ العمق كهذا، لذا سأسعى إلى تدوين كافة البيانات التي بحوزتي، اعتماداً على ما اكتسبته خلال المراحل التعليمية التي خضت فيها. أرجو أن أحظى بالقدرة على تقديم معلومات وافية تليق بجلال الموضوع، متطلعاً إلى أن تنال الأفكار التي سأضعها على ورق في هذه الكتابة استحسان القائمين على تقييمها.

مقدمة تعبير للصف السادس الابتدائي

إن فصاحة اللغة وجمال العبارة يقفان عاجزين أمام وصف هذا الموضوع، فقد نوقش مرارًا وتناولته الأقلام غير مرة. وأنا لست إلا نقطة في محيط، أسعى لاقتباس بلاغة الكلمات وجاذبية الأداء وجمال الصياغة لأصوغ ما يختلج في صدري وتعبر عنه أحاسيسي. إنه لمن دواعي سروري أن أطوف بذهني وفكري حول هذا الموضوع الجذاب الذي يعد من الشؤون الملحة. إذ أن موضوع (اسم الموضوع) يُعتبر من القضايا الهامة التي يتوجب علينا جميعًا أن نعبر عن آراءنا بشأنها، وبهذا تنضج الأفكار ونرسم أمام أعيننا تصورًا للقضية وملخصًا واضحًا لها. إنه بلا شك أن……

المقدمة الأولى

بلا شك، نحن نتناول إحدى القضايا الرئيسية التي يصعب الخوض فيها، ولكنني سأبذل قصارى جهدي لأنقل كل البيانات والمعرفة والمعلومات التي اكتسبتها خلال خبراتي الحياتية والعلمية، وأتمنى أن يحوز الموضوع على رضاكم واستحسانكم، والموضوع هو…

المقدمة الثانية

أتوجه بالشكر والامتنان إلى الله العطاء الذي منحني لغة الكلام حتى أستطيع التواصل وطرح أرائي في مختلف القضايا، وكذلك أشكره على عطية الفكر الذي يمكنني من التأمل والفهم لكافة المسائل المحيطة بي، وابتكار الحلول لها، وهذا ما سيقودني للتفصيل والحديث عن هذه القضية المثيرة التي لطالما رغبت في مناقشتها.

المقدمة الرابعة

من المعترف به أن هذه القضية تعتبر من القضايا المهمة في بيئتنا الاجتماعية، ولذلك أنوي استخدام جميع المعارف التي بحوزتي، وسأشارك كافة الآراء والأفكار التي تجول في ذهني حول هذا الشأن المثير للاهتمام. أرجو من الله أن ينال ما أقدمه استحسانكم، وأبدأ بالتوكل على الرب كي أدون صفحة مضيئة بأنوارها، أنوار تستمد من اللغة العربية، لغة القرآن العظيم.

المقدمة الخامسة

نشكر الخالق جل وعلا على جميع الهبات التي منحنا إياها، وبالأخص هبة النطق والكتابة التي أوتيتها لأستطيع التحدث حول هذا الموضوع من منظور يعبر عن شخصي الضئيل، ونشكره كذلك على هبة الفكر التي مُنحت لي لكي أفكر في صياغة حلول لذات الموضوع، وفيما يلي سأطرح أبرز أفكاري حيال موضوع/ ……….

مقدمة وخاتمة موضوع تعبير عن المولد النبوي الشريف

المقدمة :

أنعم الله علي الإنسانية بنعمته بإرسال رسول الإرشاد، والهدى نبينا محمد، عليه الصلاة والسلام، الذي جلب معه دين السلام المتمثل في الإسلام. تقوم العقيدة الإسلامية على أساس تسليم القلوب لله مع الإيمان والتصديق برسالته النبيلة، وذلك في أعقاب فترة غلبت عليها المعتقدات الباطلة والعبادات المشوهة، التي كانت تتجه إلى عبادة الأصنام بدلاً من الله. هذه الأصنام التي لا تعدو كونها حجارة خرساء لا تجلب أي نفع لروح الإنسان أو ضميره، بل على العكس، فهي تضر بمن يتوجه إليها بالعبادة. وضع نبينا القرآن أمام الناس ليهديهم إلي وحدانيته، حيث كانت آياته تُتلى على مسامع الناس، فتُبعث في النفوس والقلوب حياة جديدة تقوم على الإيمان. ونتيجة لذلك، تُترك العادات المذمومة مثل عبادة الأصنام والانتقام والنزاعات القبلية والازدراء بالأسماء الفاسقة، بما في ذلك العادات الشنيعة مثل وأد البنات وما شابهها مما نهى عنه الله.

الخاتمة :

وفي نهاية حديثنا عن ذكرى المولد النبوي الشريف، نستعرض أبرز ما يجسده هذا الحدث من معانٍ مقدسة، حيث نقل إلينا النبي، صلّ الله عليه وسلّم، رسالة الإسلام بأمانة وأكملها بتفانٍ، وتحمّل في سبيل نشر الإيمان والدين مشاق كبيرة، متحليًا بالصبر والسلوك الحكيم حتى آخر لحظات دعوته، رغم مواجهته للأذى والصعوبات في سبيل تكميل رسالة الهداية. فنحن على نهجك متبعون يا خير الأنام.

مقدمة وخاتمة موضوع تعبير عن التعاون

المقدمة :

ماهو العمل التشاركي او التعاوني : يرتكز العمل التشاركي على مفهوم الإسهام أو تقديم المساعدة للآخرين في شتى شؤون العيش، كمثال على ذلك المساهمة مع الأم في الأعمال المنزلية، أو التعاون مع الإخوة في تنظيم الغرف، أو المشاركة مع الرفاق في المدرسة، أو التعاون مع الأقران في بيئة العمل لإنجاز الأعمال المعقدة.

أمثلة على العمل التشاركي: لا يقدر الإنسان على العيش بمفرده في الحياة، فضلاً عن أنه لا يمتلك القدرة لتلبية كافة احتياجاته أو ما يشتهي بنفسه مثل الطعام والشراب والملبس والمسكن وأمور أخرى ضرورية للغاية للإنسان، وفي هذا يكمن دور العمل التشاركي وأهميته في الحياة حيث تتعدد أشكاله وصوره.

تعاون الأشخاص مع بعضهم، التعاون الدولي، التعاون بين مختلف المنظمات.

الخاتمة :

يتجلى دور الأشخاص في مراكزهم المختلفة من خلال التعاون الوثيق مع من حولهم للوصول إلى الطموحات المشتركة. ينبغي على كل فرد أن يساهم مع أفراد عائلته، كتعاون الأبناء مع والدتهم في الأعمال المنزلية، وتشارك الأب مع الأم في احتضان مسؤوليات وأعباء الحياة الأسرية.

يتوجب على الطلاب داخل المؤسسة التعليمية أن يتشاركوا في التعلم والتغلب على المصاعب، وأن يحافظوا على نظافة مبنى المدرسة أو الفصل الدراسي، وأن يهتموا بالأدوات والمعدات المستخدمة، بالإضافة إلى ضرورة الأخذ بأوامر المعلمين.

وفي الختام، من الضروري أن يدرك الجميع أنه بمجرد أن يؤدي كل شخص دوره بشكل صحيح ويسود التعاون بين الأفراد، سنصل إلى مجتمع متطور ومتحضر يعترف بقيمة الإنسانية.

مقدمة تعبير عن الحرية

تعد الحرية أساسية كالماء والهواء، إذ لا يقوى الإنسان على الاستمرار في الحياة من دونها، ومن أفظع الكوابيس التي قد يواجهها الإنسان هي خسارة حريته. بهذا المعنى، وضعت الدول تشريعات صارمة مع عقوبات تصل إلى السجن والحد من الحرية داخل أسوار الزنزانة. الانتهاكات التي ارتكبت ضد هذه الحرية هي بمثابة الاعتداء على الهواء الذي نتنفسه. لا يمكن العيش بدون التنفس، وكذلك لا يمكن العيش بلا إحساس الحرية الذي يتيح لك أن تكون حرّاً في تصرفاتك واختياراتك، طالما أنها لا تضر بالآخرين.

تعبير عن حب الوطن مقدمة وخاتمة

المقدمة :

بلادي ووطني هي الأرض التي شهدت ميلادي وترعرعت في أحضانها وتربيت، حيث أقيم مع عائلتي والأصحاب والجوار، هي عنوان منزلي الذي يشع بالأمان ومصدر غذائي وحياتي، وأفتخر بمدرستي التي لم تكن لتوجد إلا فيها. أمن حياتي مدين به إلى وطني الذي أعتز به أكثر من أي شيء آخر وسأستمر في حبه والدفاع عنه ما حييت، وسأسعى دوماً لأكون فرداً نافعاً له ولمجتمعي.

الخاتمة :

في النهاية، يُعتبر شغف الإخلاص للوطن عاطفة مقدسة لا تُعبر عنها العبارات، إذ هو ذلك الإحساس الذي يحثنا على الإيثار والتفاني في سبيل الوطن. من واجبنا أن نعمل على ترسيخ هذا الإحساس في قلوب أولادنا وبناتنا منذ الصغر، كي نضمن حماية بلادنا وضمان مستقبلها.

مقدمة تعبير عن التلوث

تُعتبر مشكلة التلوث البيئي من المسائل الجسيمة التي ينبغي أن تُطرح وتُبحث بعمق لفهم أبعادها جيداً، ولقد انتشرت هذه المشكلة في الآونة الأخيرة بين مختلف المجتمعات. البيئة تمثل كل ما يحيط بنا، ومن الطبيعي أن أي إخلال بنقائها سيؤثر سلباً على حياتنا. يجهل العديد من الناس الأضرار الواسعة التي يسببها التلوث البيئي.

مقدمة تعبير عن حرب أكتوبر

لا شك في أن دولة مصر العربية هي دولة ذات قيمة كبرى بفضل أبنائها وحكومتها وقادتها، الذين حولوا عزة أرضهم إلى لهيب يشعّ نورًا، والذي إن تسعى الأيادي لإطفائه فإنه يلسعهم بلهيب عظيم. هذا ما دفع الأعداء دومًا لمحاولة النيل من مصر، يواجهونها بعناد، وهم لا يدركون أن هذه الأمة ليست معتادة على الخضوع. إذا اقترب الأعداء خطوة واحدة، تباغتهم براكين ضرباتها القوية. لقد شهدت مصر العديد من محاولات العدوان التي أثمرت في قلوب أهلها المزيد من الثبات والتصميم على الانتصار. إثر الهزيمة في حرب عام 67، التي لم تكن كسرًا لروحهم بل زادتهم اندفاعًا نحو تحقيق الفوز وتقديم درس قاس للعدو أنه لن يُنسى. ثم اندلعت حرب أكتوبر التي شكلت واحدة من أعنف المعارك في التاريخ، والتي سحقت الفكرة الزائفة عن جيش العدو، فأظهرت للعالم بأكمله أن جيش العدو من بين الجيوش الأضعف علي الإطلاق، وليس في وسعهم أن يكونوا خصمًا لمصرنا الغالية.

مقدمة تعبير عن العلم والعمل

ينقل الشاعر بكلماته: اعمل بعلمك تغنم أيها الرجل، لا ينفع العلم إن لم يحسن العمل. المعرفة لا تُجدي نفعًا إذا لم يُحسن استخدامها في الأفعال. تتشابك المعرفة والعمل كما يرتبط الأب بابنه، حيث المعرفة هي الجذر والعمل هو الغصن المتفرع منها، ويُشبَّه المعرفة بأنها شجرة والعمل هو الثمار التي تنضج عليها، وإن زكاة المعرفة تكمن في التطبيق العملي لها، إذ أن المعرفة دون عمل هي ضرر، والعمل دون المعرفة هو جهل وغياب عن الحقيقة، وقد تجذرت هذه العلاقة البالغة الأهمية بين العلم والممارسة العملية عبر العصور؛ لتعززها جميع الرسالات الإلهية، وكما أن طلب المعرفة هو الأساس الذي ترتكز عليه تطور الأمم ونهوضها، فإن العمل يُعد الشرط المحوري لضمان هذا التطور، وكما جاء على لسان علي بن أبي طالب رضي الله عنه، حيث قال: (هتف العلم بالعمل فإن أجابه وإلّا ارتحل).

4 أفكار عن “مقدمة وخاتمة تعبير قصيرة لأي موضوع تعبير – هتبهر معلمك”

  1. شكرا جدا علي المقدمه والخاتمه بجد ابهرتني المقدمات والمواضيع والخاتمه بجد جزاكم الله عنا كل خير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top