"رانيا شحاتة" أول امرأة من ذوي الهمم تترأس إدارة تعليمية بالأزهر الشريف

“رانيا شحاتة” أول امرأة من ذوي الهمم تترأس إدارة تعليمية بالأزهر الشريف

تطبيقاً للإرشادات الصادرة عن سماحة العلامة الجليل الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر أوكل الدكتور مسؤولية إدارة المعاهد الأزهرية إلى الشيخ أيمن عبد الغني، الذي بدوره أناط برانيا إبراهيم شحاتة، أعمال رئاسة إدارة المعادي التعليمية التي تقع ضمن نطاق القطاع الأزهري في القاهرة، مما جعلها تسجل في التاريخ كأول سيدة من ذوي الهمم تحمل لقب رئيس إدارة في القطاع الأزهري بكل فخر.

تابع أيضاً : وزارة التعليم تخاطب المديريات بشأن تنفيذ مسابقة مصر للتميز الحكومى

عبرت رانيا شحاتة عن فرحتها البالغة بالتقدير الكبير الذي منحها إياه الأزهر الشريف بزعامة الإمام الأكبر، وأكدت على أن الدعم الذي يقدمه الإمام الأكبر للمرأة وللأشخاص من ذوي القدرات الخاصة يعتبر تشريفًا لكل سيدة مصرية.

كما شددت على أن تعيينها رئيسة لإدارة المعادي التعليمية في القاهرة يمثل ثقة كبيرة تحتم عليها العمل بكل جد وإخلاص.
قبل توليها مهامها الحديثة، كانت رانيا شحاتة تتولى مسؤولية شيخ معهد المعادي الأزهري للبنين، حتى تم تعيينها لتصبح رئيسة لإدارة المعادي التعليمية ضمن نطاق منطقة القاهرة الأزهرية.

يجسد هذا الإعلان التزاماً بتعليمات الإمام الأكبر، الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، الواردة في دعم النساء وتعزيز دورهن وتوليهن المناصب الرفيعة في الأزهر الشريف ومختلف قطاعاته، إضافة إلى تحفيز الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة، انطلاقاً من إيمانه بإمكانياتهم ومساهماتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top