تخصصات كلية الملك فيصل الجوية وكم مدة الدراسة وكل ما يخصها

تخصصات كلية الملك فيصل الجوية وكم مدة الدراسة وكل ما يخصها

كلية الملك فيصل الجوية من الكليات العسكرية الموجودة على أرض المملكة، وبالتحديد عاصمتها الرياض، ولها دور كبير في تزويد الطيران السعودية بالضباط ذوي الكفاءة، والالتحاق بها يحتاج إلى الالتزام ببعض الشروط من أجل قبول طلب التقديم، ومن خلال ما سنعرض في مقالنا التالي تتبين كافة المعلومات المتعلقة بهذه الكلية، وكيفية الالتحاق بها وشروطها كاملة مع تسليط الضوء على أهم الجوانب الخاصة بها.

ستجد في هذا المقال عرض

نبذة عن كلية الملك فيصل الجوية 

كلية الملك فيصل السعودية الجوية من الكليات الأكثر شهرة وتميزًا على أراضي المملكة، والتي لها دور في الارتقاء بالطيران السعودي، وذلك من خلال تدريب طلابها جيدًا بالشكل الذي يُساعدها في الارتقاء بالمهارات التي يتمتعون بها وبعد ذلك يتم تزويد القوات الجوية السعودية بهم.

تم تأسيس كلية الملك فيصل في عام 1968 م، ولكن وقت الافتتاح الرسمي لها كان في عام 1970 م، وكان تأسيسها على يد الأمير سلطان بن عبد العزيز، والذي كان يشغل منصب وزير الدفاع والطيران في ذلك الوقت.

بينما وقت افتتاحها فكان على يد الملك فيصل بن عبد العزيز الراحل، وقد تم تأسيسها بالشكل الذي يُتيح الكثير من التخصصات للملتحقين بها، كما وفرت بها نظام الابتعاث الخارجي، وكذلك الداخلي من أجل دراسة علوم الطيران جميعها منها هندسة الطيران، القانون والمحاسبة.

أطلق على هذه الكلية معقل الصقور حيث يتخرج منها الضباط الجويين في السعودية، والشعار الرسمي لها الله ثم الملك والوطن، ولها اللحن العسكري الخاص بها.

الالتحاق بها له بعض الشروط الواجب على مُقدم طلب الالتحاق الالتزام بها، وفي حال عدم استيفائها بالكامل لا تقبل الكلية طلب تقدمه، وهو ما سنتطرق نحو توضيحه خلال السطور القادمة.

أبرز 5 معلومات لا تعرفها عن كلية الملك فيصل الجوية

يوجد الكثير من المعلومات التي لا يعرفها الطلاب عن كلية الملك فيصل، ولأنها معلومات في غاية الأهمية تُبرز تاريخ الكلية نعرضها فيما يلي وذلك لأنها من الكليات الأشهر في المملكة، ومعرفة تاريخها أمر لا بُد منه لجميع الراغبين في الالتحاق بها، ومنها:

  • أتمت الكلية حتى وقتنا الحالي 50 عام مُنذ بداية تأسيسها، وخلال هذه الفترة كان لها الفضل في تخريج الكثير من الضباط الطيارين في المملكة، والذين التحقوا بتخصصات مُختلفة عادت بالنفع على بلدهم، منها الهندسة، الصيانة، التموين، الأمن والتدريب وغيرها.
  • الشكل الذي تظهر به الكلية في الوقت الحالي لم يكن الشكل الذي تم إعدادها به، فقد مرت بعدة تطورات لها الدور في تغييرها إلى ما هي عليه الآن، وهذه التطورات ناتج الدعم الذي قُدِم لها من الحكومية السعودية، حيث تضم الطائرات الحديثة، وكافة الأدوات والوسائل اللازمة للتدريب، وبموجبه تخرج منها أمهر المهندسين. 
  • يُقبل على الكلية الكثير من مُقدمي طلبات الالتحاق في كل عام، وذلك لأنها من كليات النُخبة، وبُناءً على ذلك وضعت إدارتها المعايير والشروط الصارمة، كما حددت نسب القبول المشروطة لقبول الطلاب.
  • كان للكلية دور على مدار 5 عقود بتزويد القوات الجوية السعودية بالطيارين الماهرين بمُختلف التخصصات، وكذلك الفنيين الماهرين.
  • من يتخرج من الكلية يكون برتبة ملازم، وبعد ذلك يبدأ مسيرته العملية من خلال تعلُم القواعد المُختلفة في المملكة، وكل طالب يُمارس تخصصه فقط الذي التحق به في الكلية، واستطاع الكثير من الأشخاص الالتحاق بها والاستفادة من مجالها ومكانتها في دول صديقة للمملكة، كما استفادت الكلية من جهودهم بتخصصات مختلفة منها مجال الأبحاث وكذلك الدراسات التي تتعلق بالعلوم الجوية.

شروط قبول كلية الملك فيصل الجوية

وضعت إدارة الكلية للراغبين في الالتحاق بها بعض المعايير المهمة الواجب التأكد من توافرها قبل البدء في اتباع إجراءات التقديم، وفي حال استيفاء هذه الشروط يتم قبول الطالب، وفيما يلي نعرضها بالكامل لمن يرغب في التقديم بها:

  • لا بُد أن يكون مُقدم الطلب سعودي الجنسية، أو ممن قد حصلوا على الجنسية السعودية.
  • الالتزام بنسب القبول التي وضعتها إدارة الكلية والتي تصل إلى 80%.
  • تقديم الأوراق التي تُثبت حُسن السير والسلوك.
  • يجب أن يكون مُقدم الطلب من خريجي الثانوية العامة.
  • ألا يكون متزوجًا.
  • اجتياز اختبار اللياقة البدنية الذي تُجريه الكلية لمُقدم الطلب.
  • ألا يكون في السجل الجنائي الخاص به أي قضايا تُخل بالشرف أو الآداب.
  • تناسب الطول والوزن مع المعايير التي وضعتها الكلية.
  • إجراء الفحص الطبي وإثبات حالته الصحية التي تُناسب مجال ومجهود الكلية.
  • استكمال سنوات الدراسة اللازمة حتى النهاية.

مواصفات طلاب كلية الملك فيصل الجوية

وضعت الكلية كذلك بعض المواصفات الخاصة بالطلاب، والتي يتم مُقارنتها بمُقدم الطلب، وفي حال توافقه يتم قبوله، والعكس، وهذه المواصفات تتعلق بطول الطالب وما غير ذلك من أموال مهمة للغاية نوضحها من خلال النقاط التالية بعرض كافة ما يتعلق من تفاصيل عن كلية الملك فيصل الجوية، وهي:

  • يجب أن يكون عُمر مُقدم الطلب من 17 ـ 22 سنة.
  • اجتياز اختبار القدرات العامة بنسبة 60%.
  • وزن الطالب يجب ألا يقل عن 59 كيلو ولا يزيد عن 88 كيلو جرام.
  • طول الطالب فيجب أن يكون ما بين 165 ـ 188 سم.
  • نبض قلب الطالب يجب ألا يزيد عن 100 نبضة في الدقيقة الواحدة.
  • بقياس ضغط دم الطالب يجب أن يكون 90/140.

عدد المقبولين في كلية الملك فيصل الجوية كل عام

يتم غلق باب التقديم بمجرد اكتفاء كلية الملك فيصل الجوية بعدد الملتحقين بها، والذين قد تم قبولهم فور فتح باب التقديم، وهم من يتوافقوا مع الشروط وكذلك المواصفات اللازمة في مُقدم طلب الالتحاق.

حيث لا يتم غلق الباب إلا في حال اكتمال عدد المقبولين 300 طالب، ويتم اختيار الصفوة من مُقدمي طلب الالتحاق، حيث إنهم من يتوافقون بالتمام مع شروط الطول والوزن وغيرها من مواصفات الطالب المُحددة من قِبل إدارة الكلية، وهو العدد الذي يتم اختياره بعناية كل عام، ولا تسمح الكلية بقبول ما يزيد عن ذلك.

تعرف على : موزونة جامعة الملك عبدالعزيز – نسب القبول في جامعة الملك عبد العزيز

تخصصات كلية الملك فيصل الجوية

تخصصات كلية الملك فيصل الجوية

تضم الكلية عدد لا بأس به من التخصصات، حيث تشتمل كافة ما يتعلق بمجال الطيران الجوي، وذلك تحقيقًا لأهدافها التي تسعى إليها بشأن الارتقاء بمجال الطيران الجوي، وفيما يلي سنعرضها لتحديد التخصص المراد الالتحاق به:

  • الطيران.
  • المراقبة الجوية.
  • الإدارة العامة.
  • نظم التسليح.
  • توجيه المقاتلات.
  • فني.
  • مشغل أسلحة.
  • ملازم فني.
  • ملازم طيار.
  • مراقب جوي.
  • الغدارة الجوية.

أقسام كلية الملك فيصل الجوية

تضم كلية الملك فيصل الكثير من الأقسام، وهي ما يتم من خلالها تدريب الطالب على كافة الجوانب التي سيحتاج إليها في مهنته التي سيلتحق بها فور التخرج من الكلية، وفيما يلي نعرضها تفصيلًا:

1- قسم العلوم الجوية

في هذا القسم تراعي الكلية تدريب الطالب على كافة ما يرتبط بعلوم الطيران، وذلك بكافة الطرق سواءً كانت الأكاديمية أو العملية، وتجمع في هذا القسم بين الجانب الأكاديمي والتطبيقي.

يستطيع الطالب بعد التخرج من هذا القسم الوصول إلى المستوى الاحترافي المطلوب من أجل الالتحاق بالعمل والمهنة المناسبة، والجدير بالذكر أن هذا المجال يتطلب الدراسة المستمرة ناتج ما يحدث به من تغيرات بين الوقت والآخر وبشكل مستمر.

2- قسم العلوم التطبيقية

في هذا القسم يحتاج الطالب إلى مستوى عالٍ من التركيز، لأنه يحتاج إلى التطبيق والممارسة المستمرة من أجل الوصول إلى مرحلة الاحترافية والتمكن منه والإلمام بكافة ما يتعلق به.

توجد الكثير من أنواع الدراسات في هذا القسم، والتي منها علوم الرياضة، الفيزياء، الإحصاء، الحاسب الآلي وغيرها من العلوم الأخرى، وهي ما يحتاج إليها الطالب كثيرًا في حياته العملية.

3- قسم العلوم الإنسانية

الكلية لا تهتم بالجانب العملي فقط، بل يوجد بها القسم الذي يهتم بالجانب السلوكي، حيث تعمل على تدريس المناهج السلوكية التي تقوّم من سلوك الطالب الملتحق بها بالشكل الذي يتوافق مع مبادئها والذي تحتاج إليه الحياة الاجتماعية بوجه عام.

هذا ما يعكس ضرورة المرور على كافة أقسامها خلال المرحلة التعليمية، حيث لا يمكن الاكتفاء بالمرحلة العلمية فقط، ويجب التجاوب مع ما تسعى إليه الكلية من تأهيل الطالب من حيث الجانب الثقافي والفكري معًا.

4- قسم الدراسات الفنية 

كافة الجوانب الفنية الدقيقة الخاصة بمجال الطيران السعودي يتم تدريسها في الكلية، وهو ما يجعل الطالب فور التخرج منها قادر على البدء في حياته المهنية في الحال.

5- قسم الطيران 

في هذا القسم يتم تدريس كافة ما يتعلق بالجانب العملي في الطيران، كما يتم به تحويل الدراسة النظرية إلى عملية، وبعد المرور به يستطيع الطالب البدء في الالتحاق بوظيفته بطريقة سلسة وبسيطة.

أفضل تخصص في كلية الملك فيصل الجوية

بعض الراغبين في التقديم على طلب الالتحاق بكلية الملك فيصل الجوية يظنون بوجود تخصص مُحدد في الكلية يعد أفضل تخصص بها ليتم التقديم به، ولكن لا يوجد مقياس مُحدد في كلية الملك فيصل الجوية يتم وفقًا له تحديد التخصص الأفضل.

فلكل تخصص في الكلية مجال العمل الخاص به، وطبيعة الدراسة التي تعود بالنفع في المجال المهني التابع لها، وبالتالي من الصعوبة تحديد التخصص الأفضل.

لكن فيما يخص المجال المهني فيوجد بعض التخصصات التي يتخرج منها الطالب برتبة ملازم في الحال، وبعض التخصصات الأخرى التي يتخرج منها الطالب بشهادة البكالوريوس التي يتم بعدها البحث عن عمل مُناسب.

بُناءً عليه نوضح التخصصات التي يتخرج منها الطالب برتبة ملازم، وهي المراقبة الجوية، أنظمة التسليح، توجيه المقاتلات، حيث يرى بعض الأشخاص أن هذا التخصص هو الأفضل ناتج الرتبة التي يحصل عليها الطالب فور التخرج.

الزي الرسمي لكلية الملك فيصل الجوية

يحتاج الطالب من أجل الدراسة في الكلية إلى الالتزام بزي معين تم تحديده من قبل إدارتها لجميع الملتحقين بها، وهو قميص أزرق وبنطلون سادة، وهو الزي الواجب على جميع طلاب الكلية الحضور به فترة الدراسة.

موعد التقديم في كلية الملك فيصل الجوية

الكلية مُحددة العدد، أي لمن يرغب في الالتحاق بها يجب عليه الالتزام بموعد التقديم الخاص بها، والذي يتم الإعلان عنه من خلال الموقع الرسمي لها، حيث يتم فتح باب التقديم في الكلية بيوم 14 يوليو من كل عام.

في التقديم يتعين على الطالب الولوج إلى المنصة الرسمية للكلية، حيث يكون عليه اتباع خطوات التقديم الإلكترونية الواجب عليه اتباعها في هذه الحالة، وذلك في مُختلف التخصصات التي يمكن التقديم بها.

موعد القبول النهائي في كلية الملك فيصل الجوية

بعد تقديم طلب الالتحاق بكلية الملك فيصل الجوية ينتظر الطالب الإعلان عن القبول في الكلية، والجدير بالذكر أنه بموجب التصريحات التي تم إصدارها من قِبل جهات موثوقة اتضح من خلالها أن نتيجة القبول تظهر خلال شهر من موعد التقديم.

حيث يتم الإعلان عن الطلاب المقبولين ممن قدموا طلب الالتحاق ضمن قائمة المقبولين للعام الدراسي التالي، وحينها يجب على الطالب التأهب للعام الدراسي الجديد، والالتزام بالزي الخاص بالكلية.

الأوراق المطلوبة للتقديم على كلية الملك فيصل الجوية

يوجد بعض الأوراق الرسمية التي يجب تقديمها حال الرغبة في الالتحاق بكلية الملك فيصل الجوية، وإن كان يرغب الطالب أن يُدرج اسمه ضمن قائمة المقبولين في الكلية، وهي ما سنعرضه فيما يلي:

  • نسخة شهادة الثانوية العامة.
  • الهوية الوطنية الخاصة بالطالب ويجب أن تكون سارية.
  • دفتر العائلة الخاص به.
  • تقديم الأوراق التي توضح نتيجة اختبار الكفايات.
  • الأوراق التي توضح نتيجة القدرات العامة.
  • صورة من الهوية الوطنية الخاصة بولي الأمر.

مدة الدراسة في كلية الملك فيصل للطيران

تُعرف كلية الملك فيصل السعودية للطيران بأنها من الكليات التي لا تطول بها فترة الدراسة، ففي حال التحاق الطالب بها تكون عدد سنوات دراسته فقط 3 سنوات ونصف، وفي تصريحات أخرى تم توضيح أن الدراسة في الكلية تعتمد على مستوى الطالب، فقد تزيد عدد السنوات عن ذلك حال كان الطالب بحاجة إلى المزيد من التعليم والتدريب.

طريقة الدراسة في كلية الملك فيصل للطيران

يلتحق طلاب كلية الملك فيصل بالكلية للبدء في مرحلة تعليمية مُختلفة تُتيح له فرصة الإلمام بجميع المعلومات التي قد يحتاج إليها الطالب في مجاله المهني، وكذلك بها أجواء الدراسة المميزة، وفي اختلاف مراحلها تعدد في المناهج التي يتم تدريسها للطالب، وتكون طريقة الدراسة بها بالشكل التالي:

  • يُقدم الطالب طلب الالتحاق على الموقع الرسمي بالكلية.
  • تبدأ الكلية في إجراء الاختبارات اللازمة له، والتي يتم من خلالها تحديد ما إذا سيتم قبول أم لا.
  • يتم الإعلان عن نتائج القبول النهائية.
  • حال وجود اسم الطالب في قائمة المقبولين يبدأ عامه الدراسي في الموعد المُحدد له.
  • تقوم الكلية بمهام التعليم والتدريب الخاصة بها، والتي تجعل منه الضابط الجوي المُقتدر في مُختلف المجالات.
  • تزود الكلية الطالب بمُختلف الأدوات اللازمة له من أجل تهيئة أجواء الدراسة التي تسمح له بالوصول إلى الدرجة الاحترافية المطلوبة للالتحاق بمهنته.
  • على الطالب إنجاز كافة المهام والدراسات المُوكل بها من قِبل الكلية عن طريق قائد القوات البحرية.
  • يمر الطالب بالنظام التعليمي الخاص بالكلية والذي يبدأ بالمرحلة الإعدادية والتي يتم بها دراسة اللغة الإنجليزية لأنها اللغة الأساسية، وتختلف فترة دراستها من طالب إلى آخر حسب قدرته، حيث تتراوح ما بين 10 ـ 52 أسبوع.
  • ينتقل الطالب إلى المرحلة المتوسطة بعد النجاح في الإعدادية، والتي تتكون من فصلين دراسيين الأول يتم به دراسة مواد التأهيل العلمي، العلوم العسكرية والثقافة الإنسانية والثاني يتم به دراسة العلوم الجوية، التأهيل النظري والعلمي لمعرفة أساسيات علوم الطيران، ويجب عليه اجتياز هذه المرحلة بنسبة 60%.
  • ينتقل الطالب إلى المرحلة النهائية وهي مرحلة الطيران، حيث تكون مقر التقاء الطلاب في التدريب العملي، وتتبع هذه المرحلة الدراسة النظرية، حيث يتم بها تدريب طلبة الطيران وإعداد المدرسين الطيارين أسراب.
  • مرحلة إعداد المدربين وبها يمر بمراحل تدريب مختلفة ومتتابعة وهي الدراسات الأرضية، مساعدات تدريبية وتدريب الطيران.
  • الأجنحة المساندة وبها يتولى الطالب مهامه الواجب عليه إتمامها بالكامل.
  • البدء في الانطلاق إلى الحياة العملية وهو على قدر عالٍ من التدريب وقادر على إتمام كافة المهام التي يتولاها.

رواتب كلية الملك فيصل الجوية

مُستقبل الكلية من أسس رغبة الكثير من الطلاب في التفكير بها وتقديم طلب الالتحاق، وما تُعلِن عنه الكُلية من رواتب يحصل عليها الموظف بمُختلف الرُتَب تُعد من الرواتب المُناسبة جدًا لمستوى المعيشة في المملكة العربية السعودية.

من الجدير بالذكر أنه تختلف الرواتب التي يحصل عليها الخريجين باختلاف الرتبة التي يتمتع بها، لذا نوضح من خلال الجدول التالي الرواتب لكافة الرُتَب، وهي:

الدرجةالراتب بالريال السعودي لملازم خريجالراتب بالريال السعودي ملازم أول خريجالراتب بالريال السعودي لرتبة النقيب
الأولى7,5908,83510,600
الثانية7,9709,27511,095
الثالثة8,3509,71511,590
الرابعة8,73010,15512,085
الخامسة9,11010,59512,580
السادسة9,49011,03513,075
السابعة9,87011,47513,570
الثامنة10,25011,91513,835
التاسعة 10,63012,35514,100
العاشرة11,01012,79514,365
الحادية عشر11,39013,23514,630
الثانية عشر11,77013,67514,895
الثالثة عشر12,15014,11515,160
الرابعة عشر12,35014,55515,425
الخامسة عشر12,91014,99515,690

طريقة التقديم بكلية الملك فيصل للطيران 

للالتحاق بالكلية لا بُد من اتباع خطوات التقديم الإلكترونية، حيث يتم دراسة الطلب وإبراز النتائج التي يتبين من خلالها ما إذا تم قبول الطلب أو لا، ويكون التقديم عبر الموقع الرسمي للكلية، وذلك باتباع ما يلي:

  1. الولوج إلى موقع كلية الملك فيصل الجوية “من هنا“.
  2. النقر على القبول والتسجيل.
  3. إدخال جميع البيانات المطلوبة على الموقع.
  4. رفع جميع المستندات الرسمية المطلوبة على الموقع للتقديم.
  5. التأكد من صحة كافة البيانات المدخلة.
  6. النقر على أيقونة التسجيل.
  7. سيتم إرسال رسالة تأكيد من الكلية في حال القبول ليتم من خلالها استكمال عملية التقديم.

نسب القبول في كلية الملك فيصل للطيران

حددت كلية الملك فيصل الجوية نسب القبول الواجب على الطالب الالتزام بها حال تقديم طلب الالتحاق بالكلية، ومن دون توافرها لا يمكن قبول الطالب، وهي:

الشهادة الثانويةلا يقل عن 80%
اختبار التحصيلي لا يقل عن 60%
اختبار القدرات لا يقل عن 60%

مكافآت كلية الملك فيصل الجوية 

تُقدم الكلية لجميع العاملين بها وكذلك الخريجين مكافآت تُشجعهم على تقديم طلب الالتحاق بها، ومن خلال النقاط التالية نعرض هذه المكافآت التي يمكن لجميع الملتحقين بها الاستفادة منها، وهي:

  • الضباط العاملين في الكلية يحصلون على مكافأة تصل إلى 400 ريال سعودي في الشهر.
  • ضابط الصف الأول في الكلية والجنود الذين ما زالوا بمرحلة التدريس والتدريب يحصلون على مكافأة تصل إلى 100 ريال سعودي.
  • نسبة مكافأة بدل الطيران قد تصل إلى 35% وتختلف باختلاف رتبة الحاصل عليها بين الفنيين والطيارين.
  • قد تتعدى رواتب العاملين بها 9500 ريال سعودي بالمكافآت من الدرجات الأولى.

أبرز أسماء الخريجين من كلية الملك فيصل الجوية

التحق بكلية الملك فيصل الكثير من الطلاب، وتخرج منها أبرز الشخصيات التي حصلت على شهرة هائلة في مجال الطيران السعودي، ومنهم:

  • تركي المالكي.
  • محمد الشعلان.
  • عبد الله بن عبد الكريم السعدون.
  • خالد بن سلمان آل سعود.
  • عبد المحسن البسام.
  • مزيد بن سليمان العمرو.
  • محمد مزيد التويجري.
  • خالد بن سلمان آل سعود.
  • خالد بن محمد العطية.
  • فياض بن حامد الرويلي.

مميزات كلية الملك فيصل للطيران السعودية

السبب الأساسي في رغبة الكثير من طلاب الثانوية العامة في الالتحاق بها هي المميزات التي جعلتها من أفضل الكليات الموجودة على أرض المملكة، والتي تتمثل في:

  • تصرف إدارة الكلية المكافآت للجميع سواءً للخريجين أو الموظفين بها.
  • التخرج منها يُساعد في التعيين بالمجال الجوي في الحال.
  • تتحمل جميع النفقات الخاصة بالطالب فترة التعليم، وذلك من حيث المأكل، المسكن، العلاج وغيره من الاحتياجات الأساسية.
  • حصول الطالب المكلف بأي مهمة من قِبل الكلية على بدل انتداب وذلك من خلال المجلس الأعلى للكلية وعن طريقة وزارة المالية والاقتصاد.
  • تضم الكلية عدد كبير من التخصصات والمتنوعة في مُختلف المجالات.
  • متوفر بها الإجازة السنوية والتي لا يتأثر بها الراتب الشهري على الإطلاق.
  • يستطيع الطالب من خلال الكلية الحصول على الابتعاث الخارجي العسكري والعلمي، وتتحمل الكلية عنه كافة النفقات الدراسية.
  • تختار إدارتها الطلاب بشكل دقيق.
  • يحصل الخريج على المكانة الاجتماعية المرموقة التي يأمل بها الجميع.
  • من حق الطالب بها الحصول على الإجازة المرضية وفقًا لما تُحدده الكلية.
  • الراتب جيد جدًا وقد يكون الدافع لأغلب الطلاب للالتحاق بها.
  • تؤمن الكلية للطلاب وسائل النقل التي يحتاجون إليها، وفي حال الوصول إلى الدرجة السياحية يتم نقلهم على متن طائرة.
  • الوصول إلى مرحلة التقاعد بها يُساعد الجميع على الحصول على مميزات هائلة، فلا تنتهي مميزاتها بهذا المرحلة على الإطلاق بل تبدأ مرحلة الحصول على مُميزات جديدة.
  • يُمكن للطالب الحصول على الإجازة العرضية، وذلك لمدة لا تزيد عن 10 أيام، ويمكنه الحصول عليها كاملة أو مجزأة.

التقديم على كلية الملك فيصل الجوية يُمكن أن يتم إلكترونيًا من خلال الموقع الرسمي لها، وذلك بتقديم كافة الأوراق الرسمية المطلوبة في هذه الحالة مع مراعاة التوافق مع الشروط المطلوبة، وحينها يمكن الاستمتاع بالأجواء الدراسية التي تُتيح للطالب فرصة الالتحاق بوظيفته التابعة لتخصصه في الكلية فور التخرج، وبذلك يحصل على رواتب الطيارين والفنيين ذات المستوى الجيد وما يتبعها من بدلات ومكافآت.

(4) Comments

  • Nancy 20 ديسمبر، 2023 @ 3:55 م

    Nice💝💝💘🌹🥀🥀🧈🍿🥗🍝🍪🎂🍰🧁🥧🍫🍬☕️🍫🍭🎁🎁🦚🦜🦚🦐🦐🍆🍇🧀🌮🌯🥧🍨🍧🍦🍤🍤🍣🍗🍖🍔🥞🌽🌽🫐🫐🧃🧋

  • Fatma 20 ديسمبر، 2023 @ 5:22 م

    هل يسمح للفتيات بالالتحاق بكلية فيصل الجوية؟

  • أميرة أحمد 4 يناير، 2024 @ 8:23 ص

    الكلية
    ود الاشتراك في هذا

  • ميرو 11 فبراير، 2024 @ 10:58 ص

    هي ينفع الفتيات تلتحق بهذه الكليه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *