كيفية تحويل الأموال إلى رقم حساب

كيفية تحويل الأموال إلى رقم حساب ب 8 طرق مختلفة

إن معرفة كيفية تحويل الأموال إلى رقم حساب والطرق التي يتم بها هذا الأمر في زمننا الحالي أصبح أمراً في غاية الأهمية. فلقد أصبحت جميع عمليات تحويل الأموال في هذه الأيام تتم بشكل إلكتروني، ولم يعد أحداً يعتمد على مكاتب أو شركات نقل الأموال كما من قبل. لذا دعونا في هذا المقال نتعرف على أهم وأشهر الطرق التي يتم بها تحويل الأموال إلى رقم حساب سواء كان التحويل محلي أو دولي.

كيفية تحويل الأموال إلى رقم حساب

في بداية حديثنا عن كيفية تحويل الأموال إلى رقم حساب نوضح أن تحويل الأموال يمكن أن يتم بين حسابين مختلفين في بنكين مختلفين، أو حتى بين حسابين في نفس البنك. لذا إليك أهم طرق التحويل العالمية والتي تسري على أي دولة وأي بنك في العالم: 

1- تحويل الأموال من خلال الحوالات البنكية

  • من أفضل الطرق عند التحدث عن كيفية تحويل الأموال إلى رقم حساب محلياً أو دولياً، وتتميز هذه الطريقة بالسهولة والأمان الشديد، كما تمتاز بأنه لا يشترط امتلاك الشخص المُرسل أو المرسل إليه حساب بنكي في البنك الذي يتم الإرسال أو الاستقبال من خلاله.
  • يُعاب على هذه الطريقة الوقت الطويل الذي تأخذه الحوالة البنكية لتصل للمستلم خاصة إذا كانت حوالات دولية. وتختلف الرسوم اللازمة للتحويل بهذه الطريقة من بنك لآخر. 
  • في حالة الحوالات الدولية يُشترط أن يتم إرسال الأموال بنفس عملة الدولة التي تم التحويل منها، أما الاستلام فيكون بعملة الدولة المرسل إليها، إلا أنه قد يُصر المستلم على استلام الحوالة بنفس العملة المُرسلة بها. 

2- تحويل الأموال عن طريق الإيداع البنكي

من أحد طرق كيفية تحويل الأموال إلى رقم حساب هى تحويل الأموال عن طريق الإيداع البنكي

  • تمتاز هذه الطريقة من طرق التحويل بأنها مجانية بالكامل ولا تحتاج إلى دفع رسوم، ويمكن التأكد بسهولة من وصول الأموال إلى رقم الحساب الآخر سواء كان التحويل محلي أو دولي.
  • يحتاج التحويل بهذه الطريقة إلى امتلاء الشخص حساب بنكي في نفس البنك الذي تتم عملية التحويل أو استلام الأموال من خلاله. وإذا كان التحويل محلي فإن الأموال تصل في نفس اليوم، أما إذا كان تحويل دولي فإن التحويل قد يستغرق يومين أو ثلاثة، لذا يجب الاحتفاظ بإيصال الإيداع والسحب حتى التأكد من نجاح التحويل.

3- تحويل الأموال من خلال الشيك المصرفي

  • هذه الطريقة من طرق تحويل الأموال تتم بين حسابين في بنكين مختلفين عن طريق قطعة من الورق تمثل وثيقة مالية لتحويل الأموال. تسمى هذه الورقة الشيك المصرفي ويستخرج من بنك ويوجه لبنك آخر.
  • يحمل الشيك اسم المُرسل 3 مرات، مرة في خانة “لأمر/ …..”، والثانية في خانة التوقيع، والثالثة في خانة التصديق على ظهر الشيك. وإذا لم تمتلك شيكات يمكنك طلب استخراج دفتر شيكات من البنك الخاص بك. 

إذا كنت تبحث عن كيفية تحويل الأموال إلى رقم حساب من دولة إلى دولة أخرى إليك أفضل الطرق للقيام بذلك:

4- تحويل الأموال عن طريق ويسترن يونيون

تعد شركة ويسترن يونيون من أهم وأشهر الشركات المستخدمة في تحويل الأموال في العالم. يتم التحويل من خلالها في دقائق معدودة ويتم استلام المبلغ بنفس العملة التي تم التحويل بها، ولكن يُعاب عليها ارتفاع رسومها.

لا يحتاج التحويل عبر ويسترن يونيون إلى الكثير من الشروط، فقط لابد أن يكون لدى المُرسل حساب بنكي وأن يمتلك بطاقة بنكية. أما الشخص المستلم يمكنه استقبال الأموال بصورة نقدية دون الحاجة إلى امتلاكه لحساب بنكي.

لتحويل الأموال بهذه الطريقة بشكل إلكتروني اتبع الخطوات التالية: 

  1. ادخل إلى الموقع الإلكتروني لخدمة ويسترن يونيون من هنا.
  2. اضغط على إرسال الأموال لتنتقل إلى صفحة تحويل الأموال تلقائياً.
  3. حدد البلد الذي تود الإرسال إليه، ثم مبلغ التحويل.
  4. تظهر قيمة المبلغ، والرسوم المفروضة على التحويل، ومدة التحويل.
  5. أجب عن الأسئلة التي يطرحها الموقع.
  6. حدد طريقة الدفع سواء كانت تحويل بنكي، أو بالبطاقة البنكية، أو تحويل بنكي أون لاين، أو دفع كاش، ثم اضغط على استمرار.
  7. في هذه الخطوة سجل الدخول لحسابك على ويسترن يونيون، وإذا لم تمتلك حساب عليك بفتح حساب جديد بالضغط على أيقونة التسجيل الآن.
  8. بعد إتمام التسجيل ينتقل الموقع بك إلى صفحة خاصة ببيانات الشخص المستلم، اكتب بياناته مثل الاسم والبريد الإلكتروني.
  9. اضغط على استمرار بعد تأكدك من صحة البيانات.
  10. بمجرد الموافقة على التحويل يتم إرسال كود في رسالة إلى عنوان بريدك الإلكتروني.
  11. أعطي هذا الكود للشخص المستلم حتى يستطيع استلام الحوالة من خلاله. 

5- تحويل الأموال بواسطة خدمة باي بال

نستكمل حديثنا عن كيفية تحويل الأموال إلى رقم حساب ونوضح أن خدمة باي بال من أهم خدمات تحويل واستقبال الأموال في العالم، ويمكن تحويل الأموال عبر هذه الخدمة وفق الخطوات التالية: 

  1. توجه إلى الموقع الإلكتروني الخاص بخدمة باي بال من هنا.
  2. سجل دخولك إلى حسابك الشخصي في باي بال، أو إذا لم تكن تمتلك حساب سجل حساب شخصي جديد.
  3. اربط الحساب الخاص بخدمة باي بال بحسابك البنكي عن طريق الضغط على أيقونة إرسال وطلب، ثم اختر ربط حساب بنكي أو بطاقة واكتب بيانات حسابك البنكي لتتم عملية الربط.
  4. أدخل بيانات الشخص الذي ترسل له الأموال مثل عنوان بريده الإلكتروني أو رقم هاتفه.
  5. حدد مبلغ المال الذي سيتم تحويله، وحدد نوع عملية التحويل.
  6. أكد بيانات عملية الدفع ليتم التحويل بنجاح.

من خلال موضوعنا كيفية تحويل الأموال إلى رقم حساب نتعرف على طريقة أخرى للتحويل عن طريق الفيزا فيما يلي:

6- تحويل الأموال من خلال التحويلات الائتمانية

  • التحويلات الائتمانية أو Credit Transfer هي عملية تحويل الأموال بشكل إلكتروني من خلال خدمة تُعرف بالمقاصة الإلكترونية. ويتم تحويل الأموال من حساب لآخر بالتحويل الائتماني عبر هذه الخدمة سواء باستخدام الهاتف، أو عبر الإنترنت، أو من خلال فرع البنك.
  • يتم في هذه الطريقة التوصيل بين الحسابين المراد تحويل الأموال بينهما ويبدأ تحويل الأموال. كل ذلك يحدث تلقائياً، ولكن المدة اللازمة للتحويل تختلف من بنك لآخر ومن دولة لأخرى. كما تختلف الرسوم اللازمة أيضاً.

كيفية تحويل الأموال إلى رقم حساب بريدي

في إطار حديثنا عن كيفية تحويل الأموال إلى رقم حساب نتعرف على طريقة تحويل الأموال إلى رقم حساب بريدي فيما يلي:

7- تحويل الأموال عن طريق الحوالة البريدية

  • بالرغم من أنها من أقدم طرق تحويل الأموال المتبعة، إلا أنها من أفضل الطرق وأكثرها أماناً، وتنتشر هذه الطريقة في جمهورية مصر العربية على نطاق واسع.
  • كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى أقرب مكتب بريد وتقديم طلب تحويل الأموال. يجب أن تمتلك بطاقة رقم قومي سارية، وتبلغ رسوم التحويل 1% من المبلغ الذي يتم تحويله.

8- طريقة تحويل مبلغ من حساب إلى حساب آخر عن طريق الجوال

في نهاية حديثنا عن كيفية تحويل الأموال إلى رقم حساب نوضح أن معظم الطرق التي ذكرناها سابقاً في هذا المقال يمكن القيام بها عن طريق الموبايل، حيث أصبحت جميع الخدمات الآن تتم بشكل إلكتروني من خلال شبكة الإنترنت.

ولكن يمكن تحويل الأموال من حسابك البنكي عن طريق الموبايل بالطرق التالية: 

  • التحويلات المصرفية عبر شبكة الإنترنت: في هذه الطريقة يمكنك تسجيل دخولك لحسابك المصرفي بشكل إلكتروني على هاتفك سواء عبر الموقع الرسمي للبنك، أو عن طريق التطبيق الخاص بالبنك، واختيار خدمة تحويل الأموال واتباع المعلومات التي تظهر لك لإكمال عملية التحويل.
  • التحويلات الهاتفية: في هذه الطريقة عليك أن تتصل بخدمة الهاتف المصرفي الخاصة بالبنك، وعندما يجيب موظف خدمة العملاء أخبره برغبتك في التحويل واستكمل معه إجراءات التحويل. 

بهذا نكون قد تعرفنا على كيفية تحويل الأموال إلى رقم حساب بجميع طرق التحويل الممكنة والموجودة، سواء كان هذا التحويل محلياً أو دولياً. وأهم ما يميز هذه الطرق هي سهولة القيام بها جميعاً فلم يعد تحويل الأموال عملية شاقة وتتطلب الكثير من الإجراءات والخطوات كما كان من ذي قبل. اختر ما يناسبك من هذه الطرق وحول واستقبل أموالك بسهولة وأمان. 

لا يفوتك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top