مدة مركز التدريب في الجيش 2024 كام يوم ؟

مدة مركز التدريب في الجيش 2024 كام يوم ؟

مدة مركز التدريب في الجيش 2024 كام يوم ؟ إليك الإجابة بالتفصيل الممل.

يتساءل العديد من المجندين المستعدين للالتحاق بالخدمة العسكرية في عام 2024 عن مدة مركز التدريب في الجيش، وهو ما سنوضحه في الفقرات التالية. تأتي هذه التساؤلات تزامنًا مع قرب موعد التحاق دفعة يناير 2024-2025 بصفوف المجندين.

وكان وزير الدفاع، الفريق أول عبد المجيد صقر، قد صدق على قبول دفعة جديدة من المجندين للمرحلة التجنيدية الأولى في يناير 2025، وذلك يوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024. وقد تم الإعلان عن جميع التفاصيل المتعلقة بمواعيد التقديم والشروط المطلوبة لكل فئة من ذوي المؤهلات العليا، فوق المتوسطة، المتوسطة وغير ذوي المؤهلات.

كما يجدر بالذكر أن الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة، قد صدق سابقًا على قبول دفعة أكتوبر 2024، وهي المرحلة الأخيرة للتجنيد لهذا العام.

مدة مركز التدريب في الجيش 2024

تبلغ مدة مركز التدريب للمجندين في الجيش 90 يومًا، أي ما يعادل ثلاثة أشهر، بغض النظر عن مراكزهم أو أسلحتهم. وكانت هذه المدة سابقًا تقدر بـ 45 يومًا، لكن تم زيادتها وفقًا لقرار رسمي.

ويتطلب برنامج مركز التدريب الاستيقاظ المبكر، حيث يبدأ يوم المجندين في الساعة 4 أو 4:30 صباحًا، ثم يتجمعون في أرض الكتيبة قبل التحرك لأداء تمارين الصباح في أرض الطابور.

لا يفوتك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top