نتيجة الثانوية العامة موقع الوزارة بعد زيادة الدرجات لطلاب علمي

نتيجة الثانوية العامة موقع الوزارة بعد زيادة الدرجات لطلاب علمي

نتيجة الثانوية العامة موقع الوزارة بعد زيادة الدرجات لطلاب علمي وتحديداً درجتان زيادة لطلاب علمي.

في واقعة غير مسبوقة في تاريخ نتائج الثانوية العامة، فوجئ طلاب الثانوية العامة الناجحين المتقدمين للمرحلة الأولى من تنسيق القبول بالجامعات بزيادة درجتين على مجموعهم الكلي عند دخولهم إلى موقع التنسيق. وقد أرجع الطلاب هذه الزيادة إلى وجود خطأ في أحد أسئلة امتحان الفيزياء، حيث قررت وزارة التربية والتعليم إضافة الدرجتين كتعويض عن الأخطاء التي شهدها الامتحان، والتي تسببت في حالة من الصراخ والبكاء بين طلاب الشعبة العلمية بعد أداء الامتحان.

نشر أولياء أمور طلاب الثانوية العامة عبر مجموعة “حوار مجتمعي تربوي” بعدما عرف الطلاب سابقاً نتيجة الثانوية العامة موقع الوزارة صورًا تظهر تغييرًا مفاجئًا في نتيجة الثانوية العامة 2024، حيث أضيفت درجتين لطلاب الشعبة العلمية على موقع تنسيق الجامعات 2024، دون أن يظهر ذلك في رابط نتيجة الثانوية العامة 2024.

وأظهرت الصور أن نتيجة أحد الطلاب ارتفعت إلى 381.5 درجة على موقع تنسيق الجامعات 2024، بعد أن كانت 379.5 درجة على رابط نتيجة الثانوية العامة 2024. وأظهرت صورة أخرى أن نتيجة طالب آخر أصبحت 372 درجة على موقع التنسيق بعد أن كانت 370.5 درجة.

عقب هذه الأحداث، عقد وزير التربية والتعليم السابق، الدكتور رضا حجازي، اجتماعًا مع اللجنة الفنية لمراجعة أسئلة ونموذج إجابة امتحان الفيزياء. وأكدت اللجنة أن امتحان الفيزياء لعام 2024 كان متوافقًا مع المواصفات الفنية ومراحل الصعوبة، لكنها لاحظت بعض المشكلات في صياغة بعض الأسئلة، مثل الأسئلة 6، 33، 20، 14، و 40 في نموذج (أ) من أسئلة الاختيار من متعدد (بابل شيت)، والتي كانت محل شكوى من الطلاب.

وقد خمن مستخدمين التواصل الاجتماعي أنه قررت وزارة التربية والتعليم منح الدرجة الكاملة لبعض هذه الأسئلة في جميع نماذج الامتحان، مما أدى إلى زيادة مجموع بعض الطلاب بمقدار درجتين في نتيجة الثانوية العامة موقع الوزارة.

أثارت هذه الزيادة حالة من الجدل الكبير بين طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم، حيث اعتبروا أن ما حدث يمثل “مهزلة” كبيرة. تساءل البعض كيف يمكن أن تضيف الوزارة درجات لبعض طلاب الشعبة العلمية دون غيرهم، مما أثار تساؤلات حول العدالة في توزيع الدرجات.

أثارت هذه التغيرات حالة من الجدل والارتباك بين طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم، بعدما تداولت أنباء على موقع فيسبوك تفيد بأن بعض الطلاب اكتشفوا زيادة درجتين في نتيجتهم على موقع تنسيق الجامعات 2024، الذي فتح للتسجيل الإلكتروني لطلاب المرحلة الأولى من التنسيق الذين حصلوا سابقاً علي نتيجة الثانوية العامة موقع الوزارة.

نتيجة الثانوية العامة موقع الوزارة بعد زيادة درجتين لطلاب علمي

وتشير الأنباء المتداولة إلى أن سبب هذه الزيادة هو منح طلاب الشعبة العلمية درجتين إضافيتين في امتحان الفيزياء.

حاولنا من جانبنا التواصل مع وزارة التربية والتعليم ومسؤولي الثانوية العامة، وكذلك مسؤولي موقع التنسيق، لكن لم نتمكن من الحصول على معلومات مؤكدة بشأن حقيقة الأمر. بينما يعتقد البعض أن ما حدث هو مجرد عطل فني وأن النتيجة ستظل كما تم الإعلان عنها، حيث يعتبر من غير المحتمل أن يحدث خطأ بهذا الحجم في الثانوية العامة. من ناحية أخرى، يرى البعض الآخر أنه قد تم بالفعل إضافة الدرجات، مما سيؤدي إلى تعديل شرائح المجاميع وتحريك الحد الأدنى، وبالتالي سيؤثر ذلك على باقي أعمال التنسيق.

الجدير بالذكر أنه حتى الآن لم تصدر أي تصريحات رسمية من وزارة التربية والتعليم أو مكتب التنسيق الإلكتروني لتوضيح حقيقة هذه المزاعم.

والجدير بالذكر ان هذه الدرجتين ظهرت فقط علي موقع التنسيق الالكتروني للمرحلة الاولي للثانوية العامة 2024 ولم تظهر على موقع نتيجة الثانوية العامة موقع الوزارة.

كتب الطالب محمد علي الشيخ على جروب “دفعة التابلت” على فيسبوك: “شباب، لقيت درجتين زيادة في موقع التنسيق. أكتب الرغبات على كدا ولا هتحصل مشكلة؟”. بينما قال عبد الرحمن أيمن: “فتحت موقع التنسيق علشان أكتب الرغبات لقيت في درجتين زيادة في المجموع.. مش عارف ده خطأ بقا ولا إيه”.

وقالت الطالبة تغريد محمد عبر جروب “تالتة ثانوي 2025”: “جماعة، أنا مرحلة أولى ودخلت أسجل التنسيق لقيت درجتين زيادة. هل دول درجتين الفيزياء ولا ده غلط في التنسيق؟ اعمل إيه؟ مش عارفة”. وأكدت صفاء حسن مكي: “واحنا كمان فتحنا لينك المرحلة الأولى لقينا المجموع زايد درجتين”.

من جانبه، كتب عبد الرحمن أحمد عبر جروب “جمهورية تالتة ثانوي”: “أنا زدت درجتين مش عارف بتوع إيه”.

حتى الآن، لم تصدر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أي بيان رسمي يوضح حقيقة منح طلاب الثانوية العامة 2024 درجتين إضافيتين، ولم تؤكد أو تنفي إضافة أي درجات لطلاب الشعبة العلمية في امتحان الفيزياء كما يروج البعض. ومن المتوقع أن تصدر الوزارة بيانًا رسميًا اليوم الإثنين، 12 أغسطس، لكشف الحقيقة بشكل كامل، خاصة وأن الطلاب أشاروا إلى أن إضافة الدرجتين لم تظهر إلا على موقع تنسيق الجامعات 2024، ولم يتم ذكرها في رابط نتيجة الثانوية العامة 2024 على موقع وزارة التربية والتعليم.

نتيجة الثانوية العامة موقع الوزارة

إليك رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة عبر موقع وزارة التربية والتعليم بعد زيادة درجات مادة الفيزياء:

انتهت امتحانات الثانوية العامة قبل أيام، وبعد أكثر من شهر من الامتحانات، تم الإعلان عن نتائج الثانوية العامة في شهر اغسطس. إليك الخطوات للاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة عبر الرابط المخصص:

  1. الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم من خلال هذا الرابط: https://g12.emis.gov.eg/
  2. اختيار “نتائج الثانوية العامة 2024”.
  3. إدخال اسم الطالب.
  4. إدراج رقم الجلوس.
  5. النقر على “عرض النتيجة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top