غياب الثانوية العامة 2024

غياب الثانوية العامة 2024

غياب الثانوية العامة 2024 من خلال الرابط الموجود ، يمكن للأهل الاستعلام عن غياب الطلاب في الثانوية العامة باستخدام الرقم القومي. تهتم وزارة التربية والتعليم بمستقبل الطلاب والطالبات وتسعى لتسهيل عملية متابعة غياب الثانوية العامة من قبل الأهل من خلال توفير خدمة الاستعلام عبر الإنترنت دون الحاجة لزيارة المدرسة.

لقد اعتدنا منذ فترة طويلة على أن اجتياز الثانوية العامة هو خطوة حاسمة بالنسبة للطلاب وأولياء الأمور على حد سواء. يتم اختيار الكلية التي سيدرس بها الطالب بناءً على الدرجات التي حصل عليها وهذا يحدد مسار تعليمه المستقبلي.

خلال ذلك الوقت، يعمل الوالدان بجدية على توفير كل شروط الراحة والهدوء، من أجل خلق بيئة مناسبة يمكن لأبنائهم من خلالها التركيز على الدراسة وتحقيق أعلى الدرجات، وبالتالي الحصول على فرصة للالتحاق بأفضل الجامعات.

في هذه المرحلة الخطرة، يأتي الطلبة والطالبات ويُهملون الحضور إلى المدارس، ويُعتمدون بدلاً من ذلك على الدروس الخاصة والمذاكرة في المنزل فقط، دون الاهتمام بالحضور اليومي إلى المدرسة ودون التفكير في نسبة الغياب وتأثيرها على تعلمهم.

وبناءً على قرار وزارة التربية والتعليم، فإن غياب الطالب أو الطالبة لمدة خمسة عشر يومًا متتالية أو ثلاثون يومًا متفرقة يعتبر تلقائيًا كانتقال إلى نظام المنازل.

غياب الثانوية العامة 2024 بالرقم القومي

تم وضع خدمة متابعة غياب الطلبة والطالبات عبر موقع وزارة التربية والتعليم على الإنترنت، بهدف الاهتمام بشؤون أبناء الوطن وضمان تواجدهم بالمدرسة بشكل منتظم، وذلك لتسهيل عملية التواصل بين أولياء الأمور والمدرسة دون الحاجة للذهاب إلى المدرسة شخصياً.

من السهل الآن للآباء والأمهات متابعة غياب أبنائهم عن طريق إدخال الرقم القومي على رابط الغياب على موقع وزارة التربية والتعليم، حيث يمكنهم رؤية أيام غياب أبنائهم بسهولة.

أقامت الوزارة خدمة متابعة يومية لغياب الطلاب لضمان عدم حدوث غيابات متكررة التي قد تؤثر سلبًا على تقدمهم الدراسي وتجبرهم على الانتقال إلى نظام التعلم عن بُعد كعقوبة عن الغياب المتكرر.

  • يقوم ولي الأمر بالولوج إلى موقع وزارة التربية والتعليم ويستخدم خدمة متابعة غياب طلاب المرحلة الثانوية العامة. هنا  .
  • بمجرد الدخول إلى الرابط المذكور، يتم عرض الصورة السالفة الذكر ويبدأ ولي الأمر باتباع التعليمات المدونة.
  • يتم إدخال رقم بطاقة الهوية الخاصة بالطالب أو الطالبة في خانة الهوية(الرقم القومي).
  • ثم يتم اتباع الخطوات الأخرى بتحديد سنة الميلاد والشهر واليوم.
  • ويقوم باختيار محافظة الميلاد، ثم يحدد الجنس (ذكر أو أنثى) الذي يبحث عنه.
  • عندما يتم النقر على زر تسجيل الدخول، ستظهر فترات الغياب التي حدثت للطالب أو الطالبة المرغوب الاستعلام عنهم.
  • بهذه الطريقة، يمكن للوالدين متابعة غياب أبنائهم طلاب وطالبات الثانوية العامة بسهولة وبنقرة واحدة وخطوات بسيطة عبر الإنترنت ومن خلال موقع وزارة التربية والتعليم.

الحد الأقصى لغياب الثانوية العامة 2024

قررت وزارة التربية والتعليم أن يكون الحد الأقصى لغياب الطلاب والطالبات أقل من خمسة عشر يومًا متتاليًا ولا يزيد عن ثلاثين يومًا متفرقة. إذا بلغت فترة الغياب خمسة عشر يومًا متصلة، يتم نقلهم من الدراسة في المدرسة إلى الدراسة في المنزل. كما أنه إذا وصلت فترة الغياب ثلاثين يومًا متقطعة، يتم أيضًا نقل المتغيب أو المتغيبة إلى الدراسة في المنزل.

تابع : تنسيق الثانوية العامة 2024 جميع المحافظات (توقعات)

قامت وزارة التعليم بتحذير الطلاب والطالبات الثانوية العامة ستتخذ الجامعة إجراءات ضد الطلاب المتغيبين عن الدراسة، بما في ذلك توجيه إنذار وفصلهم في حالة استمرار الغياب بالإضافة إلى إعطاءهم حق إعادة القيد، ويجب على الطلاب الحضور بنسبة 85% على الأقل من أيام الدراسة للتأهيل للامتحانات الخاصة بالثانوية العامة عام 2024.
حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الشرائح العمرية المسموح لها بأداء الامتحان.
يمكن للطلاب المقيدين في الصف الثالث الثانوي في الأعوام الدراسية 2023 و 2024 والمنقولين من الصف الثاني الثانوي (العلمي أو الأدبي) في المدارس الثانوية العامة الرسمية أو الخاصة أو الرياضية التقدم لامتحان الثانوية العامة للعام الحالي شرط حضورهم 85٪ من أيام الدراسة.
في عام 2023، سيقوم الطلاب الراسبون في الصف الثالث الثانوي لأول مرة بتسجيل بياناتهم على استمارة إلكترونية جديدة لأداء الامتحان الذي رسبوا فيه أو تغيبوا عنه في العام الدراسي التالي كطلاب منتظمين.
في العام الدراسي 2012-2013، بدأت الحكومة المصرية تطبيق نظام جديد لطلاب الصف الثاني الثانوي الناجحين. إذا لم يتقدموا لامتحان الصف الثالث ولم يحققوا الحد الأقصى من التقدم المسموح به، يجب عليهم التوجه إلى اللجنة المختصة لمناقشة حالتهم. ستُسجل اللجنة استمارة إلكترونية للطالب بعد تقديم المستندات اللازمة لإثبات حقهم في التقدم.
الطلاب الذين قاموا بتسجيل استمارة إلكترونية للتقدم لإمتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة ولم يحضروا لأداء الإمتحان في جميع المواد بدون عذر مقبول، فلن يحتسب لهم هذا العام كفرصة جديدة للتقدم ولكنهم سيحتسبون ضمن الأعوام التي يمكن للطالب التقدم فيها داخل المدرسة مرتين كطالب منتظم. في حالة تقديم عذر قهري مقبول وفقًا لنصوص القرار الوزاري رقم 237 لسنة 2004 بشأن تنظيم قبول أعذار غياب طلاب التعليم الثانوي العام وتعديلاته، فإنهم لن يحتسبوا هذا العام كفرصة جديدة للتقدم.
يجب أن يتم التعامل مع الطالب كما لو كان يحضر الدرس بانتظام ، طالما أن السبب لازال قائما .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *