حل مشكلة ذاكرة الهاتف ممتلئة ولكنها فارغة شاومي

حل مشكلة ذاكرة الهاتف ممتلئة ولكنها فارغة شاومي

ذاكرة الهاتف ممتلئة ولكنها فارغة شاومي من أشهر المشاكل التي قد تواجهك إذا كنت من مستخدمي أجهزة شاومي تحديدا وخصوصا في حالة استخدامك لأكثر من تطبيق على هاتفك مما يستهلك مساحة تخزين كبيرة على ذاكرة الهاتف تحديدا بسبب وجود ملفات التخزين المؤقت المخفية داخل نظام هاتفك لذلك بموضوع اليوم سوف نقدم لك افضل الحلول المقترحة والمجانية للتغلب على هذه المشكلة من واقع تجربة العديد من أصحاب هواتف شاومي.

ذاكرة الهاتف ممتلئة ولكنها فارغة شاومي

تظهر هذه المشكلة تحديدا مع مستخدمي هواتف شاومي بسبب امتلاء ذاكرة الهاتف الداخلية على الرغم من ظهور أن المساحة فارغة داخل إعدادات الذاكرة الموجودة بهاتفك ويرجع سبب هذه المشكلة لوجود ملفات تخزين مؤقت او ما يسمى بـ الكاش والتي تستخدمها العديد من متصفحات الانترنت على هاتفك بجانب بعض التطبيقات ايضا المحملة على الهاتف مثل تطبيقات التواصل الإجتماعي التي تقوم بتخزين الصور و الفيديوهات بصورة تلقائية بدون ادنى تدخل من المستخدم من أجل تشغيل هذه التطبيقات في وضع عدم الاتصال.

تفريغ مساحة الهاتف شاومي

من أكثر الأمور التي تشغل حيزا كبيرا من ذاكرة الهاتف لديك خصوصا اذا كنت من مستخدمي هواتف شاومي هو مساحة التخزين المؤقتة أو ما يسمى بالكاش حيث تقوم العديد من التطبيقات بإستخدام مساحة كبيرة لتخزين الصور وملفات الفيديو بشكل دائم على جهازك للمساعدة في تشغيل التطبيقات بدون الحاجة إلى إتصال بالإنترنت ويمكنك بكل سهولة مسح هذه الملفات وتفريغ الذاكرة التي تستهلكها تطبيقات جهازك عبر بعض الخطوات البسيطة.

يمكنك تفريغ مساحة الهاتف بشكل كبير أيضا وتوفيرها للاستخدامات الاخرى عن طريق غلق التحميل التلقائي لمقاطع الفيديو لبعض التطبيقات مثل فيس بوك و إنستجرام وغيرها من تطبيقات التواصل الإجتماعي التي تقوم بعمل تحميل تلقائي لمقاطع الفيديو أثناء تصفحك لتلك التطبيقات وأثناء عمل سكرول داخل الصفحات فيقوم التطبيق بتحميل جميع المحتويات بشكل تلقائي داخل ذاكرة الكاش على هاتفك.

من خلال الخطوات التالية يمكنك غلق خاصية التحميل التلقائي لمقاطع الفيديو والميديا عموما على هاتفك أثناء تصفحك لتطبيق الفيس بوك على سبيل المثال ، مع العلم انه يمكنك إتباع نفس الخطوات تقريبا على جميع تطبيقات التواصل الإجتماعي على هاتفك مما يساهم في حل مشكلة ذاكرة الهاتف ممتلئة ولكنها فارغة شاومي بشكل كبير.

  1. افتح تطبيق الفيس بوك على هاتفك المحمول.
  2. قم بالضغط على كلمة Settings and privacy من أسفل صفحة البروفايل الخاص بك.
  3. اضغط على كلمة settings أو الإعدادات.
  4. اضغط على كلمة media كما هو موضح بالرقم 3.
  5. قم بالتعليم على خيار Never autoplay videos المشار إليه بالرقم 4 في الصورة.
ذاكرة الهاتف ممتلئة ولكنها فارغة شاومي

بهذه الخطوات البسيطة تكون قد منعت تشغيل الفيديوهات بصورة تلقائية وبالتالي تقليل عدد وحجم الملفات المحملة على هاتفك بشكل تلقائي بسبب هذا النوع من تطبيقات التواصل الإجتماعي ويمكنك إيقاف هذه الخاصية في جميع التطبيقات الاخرى على هاتفك مما يساعدك على حل مشكلة ذاكرة الهاتف ممتلئة ولكنها فارغة شاومي بشكل نهائي.

حذف ملفات other من الاندرويد شاومي

يمكنك عن طريق إتباع الخطوات البسيطة التالية إسترجاع المساحة الكاملة لهاتف شاومي بكل سهولة وتوفير عناء شراء بطاقة ذاكرة خارجية أثناء استخدامك للهاتف : 

  1. توجه إلى قائمة إعدادات الهاتف أو Settings في هاتفك الشاومي.
  2. قم بالضغط على كلمة إدارة التطبيقات.
  3. قم بإختيار أي تطبيق تقوم باستخدامه بكثرة في الغالب أو تستخدمه بشكل يومي على الأقل واضغط عليه.
  4. انقر على كلمة إستخدام سعة التخزين المشار إليها بالرقم 4 بالصورة.
  5. اضغط على كلمة مسح التخزين المؤقت الموضحة بالرقم 5.

الان لقد تم مسح جميع الملفات الغير ضرورية المحملة على جهازك التي تخص هذا التطبيق والتي تعرف بملفات التخزين المؤقت أو الكاش ويمكنك تكرار هذه العملية مع جميع التطبيقات المثبتة على هاتفك أو التي تستخدمها بكثرة وغالبا ماتكون تطبيقات التواصل الإجتماعي بالإضافة إلى متصفح الانترنت مثل جوجل كروم هم أكثر التطبيقات إستعمالا لذاكرة الكاش.

تفريغ مساحة الهاتف شاومي

أفضل برامج حل مشكلة ذاكرة الهاتف ممتلئة ولكنها فارغة شاومي

من الحلول الاخرى لحل مشكلة ذاكرة الهاتف ممتلئة ولكنها فارغة شاومي هي إستخدام بعض برامج الأندرويد المتخصصة في مسح ذاكرة الكاش تلقائيا لجميع التطبيقات على هاتفك بدلا من مسحها بشكل يدوي كما تعلمنا سويا في الفقرة السابقة ومن مميزات هذه الطريقة انها توفر عليك الوقت والمجهود عن طريق إزالة جميع ملفات الكاش بضغطة زر واحدة فقط ، لذلك من خلال هذه الفقرة نستعرض لكم أهم تطبيقات تنظيف هاتفك من ملفات الكاش على هواتف شاومي.

تطبيق 1Tap Cleaner App لحل مشكلة الذاكرة ممتلئة

يعد تطبيق 1Tap Cleaner App من أكثر البرامج شهرة في مجال تنظيف هواتف الاندرويد بشكل عام من ملفات الكاش المزعجة التي تستهلك مساحة كبيرة من جهازك كما يتوفر في التطبيقات إعدادات اخرى تمكنك من مراقبة إستهلاك ذاكرة الهاتف لديك بالإضافة إلى كل البيانات الخاصة ببطاقة الذاكرة الخارجية في جهازك sd card.

وبالطبع من أهم المميزات هي القدرة على مسح جميع ملفات الكاش لجميع التطبيقات على هاتفك دفعة واحدة بدون الحاجة إلى مسح الكاش لكل تطبيق على حدى كما أن التطبيق مجاني بالكامل ولا يتطلب منك أي رسوم لإستخدام هذه الخدمات الرائعة فضلا عن التقييمات الإيجابية على متجر جوجل بلاي فقط التي وصلت إلى أكثر من 100 ألف تقييم إيجابي فضلا عن أكثر من 5 مليون عملية تحميل على المتجر.

يمكنك القيام بعملية مسح ملفات cache على هاتفك الشاومي بكل سهولة عبر إتباع الخطوات التالية بعد تحميل التطبيق من متجر جوجل بلاي.

  1. افتح تطبيق 1Tap Cleaner App على هاتفك.
  2. اضغط على كلمة cache cleaner المشار إليها بالرقم 1.
  3. سوف يظهر لك التطبيق الان قائمة بجميع التطبيقات المثبتة على هاتفك ومدون أسفلها المساحة المستخدمة من ملفات الكاش لهذا التطبيق.
  4. قم بتحديد تطبيق أو أكثر المراد مسح ملفات الكاش لهم عبر الضغط على أسم التطبيق.
  5. اضغط على علامة مسح ملفات الكاش المشار إليها بالرقم 3 في أعلى التطبيق.
  6. سوف يقوم التطبيق الان بمسح جميع الملفات المخزنة الخاصة بالتطبيقات التي قمت بتحديدها مسبقا بكل سهولة وبضغطة زر كما هو موضح في الجزء المشار إليه بالرقم 4 بالصورة.
حل مشكلة الذاكرة ممتلئة شاومي

تحميل تطبيق 1Tap Cleaner App من جوجل بلاي

تطبيق SD Maid لمسح ذاكرة الكاش وتوفير مساحة الهاتف

من التطبيقات الرائعة جدا في تسريع هواتف الاندرويد وخاصة القديمة منها حيث يمتاز البرنامج بقدرته الهائلة على إزالة جميع الملفات الغير ضرورية مثل الملفات المؤقتة وغيرها من الملفات الضارة مما يساهم في توفير مساحة الذاكرة على هاتفك بالإضافة إلى تسريعه إلى حد كبير ايضا.

التطبيق مجاني بالكامل ويمنحك كافة الصلاحيات في إزالة ملفات الكاش وحل مشكلة ذاكرة الهاتف ممتلئة ولكنها فارغة شاومي وباقي الأجهزة الاندرويد الاخرى بشكل سريع كما يمنحك القدرة على التحكم في جميع التطبيقات المثبتة على هاتفك وإزالتها من جذورها فضلا عن إمكانية تشغيل البرنامج تلقائيا عن طريق إضافة بعض المهام المجدولة التي يمكن أن تتم دون ادنى تدخل منك للمحافظة على سرعة هاتفك الاندرويد دوما.

طريقة استخدام التطبيق بسيطة جدا فيمكنك إزالة جميع الملفات الغير ضرورية عبر إتباع الخطوات التالية : 

  1. افتح تطبيق SD Maid على هاتفك.
  2. اضغط على كلمة system cleaner المشار إليها بالرقم 1.
  3. بعد ثوان قليلة سوف يظهر لك التطبيق جميع أنواع الملفات الغير ضرورية والمجلدات الفارغة كما هو موضح بالصورة بالإضافة إلى المساحة المستهلكة.
  4. اضغط على كلمة Temporary files.
  5. اخيرا اضغط على كلمة Delete أو مسح المشار إليها بالرقم 4 لمسح الملفات الغير ضرورية من هاتفك.
تطبيق SD Maid لمسح ذاكرة الكاش

تحميل تطبيق SD Maid من جوجل بلاي

تطبيق Files by google لمسح ذاكرة التخزين المؤقت

لعل الكثير من المستخدمين لا يعلمون عن توافر مثل هذا التطبيق الرائع من شركة جوجل حيث ان تطبيق Files by google يمنحك التحكم الشامل والأمن ايضا في جميع ملفات جهازك بجانب التذكير الملفات الغير مستخدمة و الغير ضرورية التي يقترح لك التطبيق حذفها لتوفير المساحة بجانب العديد من الخصائص الاخرى المميزة.

من الخصائص المميزة أيضا بهذا التطبيق هو فحص مساحة الهاتف والذاكرة الخارجية وإعلامك ببعض المقترحات التي من شأنها تنظيف جهاز فضلا طبعا عن المهمة الأساسية التي سوف نقوم بتحمل التطبيق من أجلها وهي تنظيف الملفات المؤقتة أو ما تسمى داخل التطبيق junk files بالإضافة إلى مساعدتك في تنظيم جميع ملفاتك بشكل جيد.

التطبيق يمكنك من حذف جميع الملفات الضارة والغير ضرورية بضغظة زر فقط بدون الحاجة إلى تفريغ ذاكرة الكاش لكل تطبيق على حدى ويمكنك تطبيق ذلك بشكل مجاني بإستخدام التطبيق عبر إتباع الخطوات التالية : 

  1. افتح تطبيق Files by google على هاتفك بعد تثبيته من متجر جوجل بلاي.
  2. اضغط على كلمة Clean من أسفل التطبيق كما هو موضح بالرقم 1.
  3. في خانة Junk files انقر على كلمة تنظيف أو Clean.
  4. سوف يظهر لك التطبيق رسالة تنبيه اضغط على كلمة Clear.
  5. سوف يتم الآن مسح جميع الملفات الغير ضرورية في هاتفك وسوف يخبرك التطبيق بالمساحة التي تم توفيرها بعد عملية المسح مباشرة.
تطبيق Files by google

تحميل تطبيق Files by google من جوجل بلاي

لا يفوتك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top