ازاي افضي مساحة في موبايل اوبو

ازاي افضي مساحة في موبايل اوبو

ازاي افضي مساحة في موبايل اوبو هي أكثر الأسئلة تداولا بين مستخدمي هواتف شركة اوبو الشهيرة حيث أنهم دائما ما يعانون من مشكلة إمتلاء الذاكرة الداخلية للهاتف بدون معرفة السبب وراء ذلك بالإضافة إلى عدم تمكنهم من معرفة كيفية تفريغ المساحة المستخدمة بدون داعي جراء تخزين الملفات المؤقتة بصورة عشوائية داخل هواتف oppo خصوصا عند تحميل الكثير من التطبيقات على الهاتف.

لذلك في موضوع اليوم سوف نقوم بإيضاح أسباب تلك المشاكل وشرح كيفية التغلب عليها عن طريق إستخدام بعض الإعدادات المتاحة داخل هواتف oppo وايضا بعض الطرق الأخرى التي تعتمد على تطبيقات مجانية تساعدك على حل المشكلة بصورة دائمة ومجانية ايضا لذلك فضلا تابع معنا الفقرات القادمة.

أسباب زيادة إستهلاك المساحة في هواتف اوبو

لعل أغلب مستخدمي هواتف شركة oppo أو حتى باقي الشركات والتي تعمل بنظام الاندرويد لا يعلمون أسباب إستهلاك المساحة بشكل تلقائي مع مرور الوقت فيما يخص الذاكرة الداخلية للهاتف على وجه الخصوص ودائما ما نجد السؤال المنتشر ازاي افضي مساحة في موبايل اوبو ؟  لذلك فيما يلي أهم الأسباب التي تؤدي إلى زيادة إستهلاك مساحة هاتفك : 

  1. القيام بتثبيت جميع التطبيقات على ذاكرة الهاتف الداخلية مما يؤدي إلى زيادة ملفات التخزين المؤقت أو ما يعرف ب cache files وتزداد المساحة مع مرور الوقت.
  2. عدم إجراء أي عمليات لتنظيف ملفات التخزين المؤقت الكاش من وقت لآخر سواء عن طريق إعدادات الهاتف أو بإستخدام تطبيق خارجي.
  3. عدم إستخدام بطاقة ذاكرة خارجية sd card في تثبيت التطبيقات والألعاب مما يزيد استهلاك المساحة الداخلية للجهاز بجانب ملفات نظام الاندرويد وملفات الكاش ايضا وسرعان ما سوف تحتاج إلى تفريغ هذه المساحة.
  4. السماح لجميع تطبيقات التواصل الإجتماعي والألعاب من عملية التخزين المؤقت لملفات الصور ومقاطع الفيديو وغيرها بهدف تسريع فتح التطبيقات ولكن هذه العملية تستهلك مساحة كبيرة بملفات التخزين المؤقتة والتي تسمى ملفات الكاش.
  5. إستخدام أكثر من تطبيق متصفح انترنت على نفس الهاتف يؤدي إلى معدل إستهلاك كبير جدا للذاكرة الداخليه للهاتف بسبب كثرة الملفات المؤقتة الناتجة عن تلك المتصفحات مثل متصفح كروم و فايرفوكس وغيرها.
  6. السماح لجميع التطبيقات بعمل تشغيل تلقائي لمقاطع الفيديو أو ما يسمى Auto play اثناء تصفح تطبيقات التواصل الإجتماعي يساهم بكثرة في استهلاك المساحة داخل هواتف الاندرويد بشكل عام.
  7. عدم إزالة التطبيقات الغير ضرورية أو الغير مستخدمة من الهاتف وتركها لمدة طويلة يؤثر على مساحة هاتفك كما يؤثر على سرعة وأداء الهاتف على مدار الوقت خصوصا إذا كانت تلك التطبيقات تعمل بشكل خفي في الخلفية.
  8. عدم إغلاق التحديثات التلقائية للهاتف وأيضا التحديثات الخاصة بجميع التطبيقات على متجر جوجل بلاي بهاتفك مما يتسبب في زيادة إستهلاك مساحة هاتفك بشكل شبه يومي.

 ازاي افضي مساحة في موبايل اوبو

يوجد العديد من الطرق المختلفة التي يمكنك من خلالها إفراغ مساحة لا بأس بها على هاتف اوبو بالتحديد بداية من إعدادات الهاتف ومسح الملفات المؤقتة للتطبيقات يدويا وصولا إلى استخدام بعض تطبيقات الأندرويد المجانية التي يمكنها إتمام هذه العملية عن طريق ضغطة زر فقط بدون مجهود ، و من خلال الفقرات القادمة سوف نقوم بإيضاح كل طريقة بالتفصيل ولك حق الاختيار فيما بينها.

حل مشكلة مساحة التخزين عبر إعدادات التطبيقات

يمكنك بإتباع هذه الطريقة تفريغ مساحة التخزين المؤقت الكاش لكل تطبيق على هاتفك بشكل منفصل عبر الدخول إلى إعدادات التطبيق الأكثر إستخداما ومن ثم القيام بعملية مسح الذاكرة المؤقتة ويمكنك تكرار هذه العملية على كل تطبيقات الهاتف حتى تتأكد من خلو الهاتف من ملفات الكاش تماما لكي تستفيد من الذاكرة المتبقية بعد إزالة هذه الملفات.

يمكن إزالة ملفات الكاش أو التخزين المؤقت لأي تطبيق على هاتفك بشكل مجاني وبدون الحاجة إلى إستخدام تطبيقات خارجية عن طريق إتباع الخطوات التالية : 

  1. توجه إلى القائمة الرئيسية في هاتفك حيث تتواجد جميع التطبيقات.
  2. اضغط ضغطة مطولة على أسم التطبيق المراد مسح ملفات التخزين المؤقت له و من ثم اضغط على معلومات التطبيق الموضحة بالرقم 2 بالصورة.
  3. اضغط على كلمة التخزين أو storage.
  4. بعد ذلك انقر على كلمة ذاكرة التخزين المؤقت كما هو مشار إليه بالرقم 4 بالصورة.
  5. من خيار مسح البيانات أضغط على كلمة مسح الذاكرة المؤقتة الموضحة بالرقم 5.
ازاي افضي مساحة في موبايل اوبو

في الخطوة الأخيرة برجاء التأكد من إختيار مسح الذاكرة المؤقتة وعدم الضغط على مسح جميع البيانات حتى لا يتم مسح التطبيق بالكامل من على هاتفك ويمكنك تطبيق هذه الخطوات السابق شرحها على جميع تطبيقات التواصل الإجتماعي وأيضا متصفحات الانترنت لديك مثل جوجل كروم حيث تحتفظ المتصفحات بكميات كبيرة من الملفات المؤقتة خلال تصفحك مواقع الانترنت.

حل مشكلة مساحة التخزين عبر منظف ملفات اوبو

يتوفر في جميع هواتف شركة oppo منظف ملفات التخزين المؤقت وهو غير موجود في باقي الهواتف وهو ما تتميز به هذه الشركة داخل واجهة الإستخدام الخاصة بها ، فيمكنك عن طريق هذا المنظف مسح جميع ملفات التخزين المؤقت لجميع التطبيقات بضغطة زر فقط بدلا من الدخول لكل تطبيق بشكل منفصل والقيام بعمل المسح يدويا.

يمكنك الوصول إلى منظف الملفات والبدء في التخلص من الملفات المؤقتة مباشرة عن طريق إتباع الخطوات التالية : 

  1. أذهب إلى قائمة الإعدادات من الواجهة الرئيسية لهاتفك.
  2. اضغط على كلمة إعدادات إضافية كما هو مشار إليه بالرقم 2 بالصورة بالأسفل.
  3. انقر على كلمة الذاكرة أو storage.
  4. بعد ذلك اضغط على كلمة تنظيف وحدة التخزين.
  5. اضغط على كلمة جميع بيانات ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيق.
  6. سوف يظهر لك الان مساحة الملفات المؤقتة المستخدمة لكل تطبيق قم بإختيار جميع التطبيقات التي تود مسح الملفات المؤقتة لها واضغط على مسح الكل كما بالصورة.
حل مشكلة المساحة في oppo

حل مشكلة التخزين عبر استخدام تطبيقات خارجية

في الكثير من الأحيان قد يفضل بعد المستخدمين اللجوء إلى إستخدام التطبيقات الخارجية التي يتم تحميلها مجانا عبر متجر جوجل بلاي ويرجع السبب لذلك أن بعض التطبيقات تقوم بالوصول وحذف بعض الملفات الضارة وأيضا بقايا ملفتا من برامج تم مسحها سابقا يصعب على منظف الملفات التقليدي داخل هاتفك الوصول إليها حيث تقوم بعض تلك التطبيقات من إزالة البرامج من جذورها بدون ترك أي أثر على عكس طريقة ازالة التطبيقات الاعتيادية التي تقوم بها يدويا.

لذلك من خلال هذه الفقرة سوف نتعرف على أهم تطبيقات مسح الملفات المؤقتة وإزالة الملفات الضارة المختبئة داخل جهازك وتشغل حيزا كبيرا من الذاكرة الداخلية للهاتف حتى نتمكن من الإستفادة من المساحة المهدرة على هاتفك الاوبو بدون الحاجة إلى الاستعانة ببطاقة ذاكرة خارجية sd card.

1- تطبيق phone master لحل مشكلة ملفات التخزين المؤقت

هذا التطبيق الرائع يوفر لك تجربة إستخدام لا مثيل لها حيث انها يعد من أكثر البرامج تحميلا في مجال تنظيف هاتفك المحمول الاندرويد من جميع الملفات الضارة والمؤقتة على جهازك أو ما يسمى ب junk files بشكل مجاني تماما وامن على جهازك ويعد من أفضل حلول مشكلة ازاي افضي مساحة في موبايل اوبو أو أي جهاز أندرويد عموما يواجه نفس المشكلة.

تطبيق phone master

عند الدخول إلى الواجهة الرئيسية للتطبيق كل ما عليك فعله هو الضغط على كلمة App cleaner المشار إليها بالرقم 1 و من ثم الضغط على كلمة App cache للوصول إلى ملفات التخزين المؤقت الكاش الموجودة على هاتفك بكل سهولة و من بعدها سوف يوضح لك التطبيق أهم التطبيقات التي تستخدم ملفات الكاش بجانب حجم الملفات المستخدمة حاليا يمكنك تحديد التطبيق المراد مسح ملفات الكاش له من خلال الخطوات الموضحة بالأرقام 3 و 4.

أهم ما يميز هذا التطبيق أنه مجاني بالكامل وداعم لجميع هواتف الاندرويد وليس هواتف شركة اوبو فحسب كما أنه حاز على أكثر من 500 مليون عملية تحميل بجانب أكثر من 2 مليون تقييم إيجابي عبر مستخدمي خدمات جوجل بلاي فقط لذلك يعد من أكثر التطبيقات شهرة في مجال تنظيف هاتفك من الملفات الضارة والمؤقتة التي تستهلك مساحة كبيرة من موارد هاتفك.

كما أن تطبيق phone master لا يقتصر عمله على تنظيف ملفات الكاش فقط بل يوفر لك العديد من المميزات الاخرى الغير موجودة في باقي التطبيقات مثل معالج الفيروسات المجاني antivirus  بجانب خاصية قفل التطبيقات برقم سري بالإضافة إلى بعض الأدوات المساعدة في مسح الصور وملفات الفيديو المعطوبة لذلك يعد تطبيق متكامل ومفيد جدا لهاتفك ويمكن تحميله مباشرة عبر الرابط التالي.

تحميل تطبيق Phone master للاندرويد من جوجل بلاي

2- تطبيق Ancleaner لحذف الملفات الغير ضرورية لتسريع الهاتف

يعد تجربة تطبيق Ancleaner على هاتفك من التجارب المتميزة حقا حيث ان هذا التطبيق يتميز بواجهة استخدام بسيطة جدا وغير معقدة كما أن حجم البرنامج صغير جدا ويعمل على الإصدارات المختلفة من هواتف الاندرويد بدون ادنى مشكلة كما أنه مجاني بالكامل وحاز على أكثر من 5 مليون عملية تحميل عبر متجر جوجل بلاي بجانب العديد من التقييمات الإيجابية من المستخدمين حول العالم.

تطبيق Ancleaner

كل ما عليك فعله عند فتح التطبيق لأول مرة هو الضغط على كلمة Go المشار إليها بالرقم 1 حتى تبدأ عملية البحث عن الملفات المؤقتة والغير ضرورية داخل جهازك بعدها سوف يظهر لك التطبيق حجم الملفات المؤقتة الموجودة على جهازك قم بتحديدها كما هو موضح بالرقم 2 ومن ثم اضغط على كلمة continue process الموضحة بالرقم 3 ، في نهاية هذه العملية سوف يخطرك التطبيق بحجم الملفات المؤقتة التي تم مسحها اضغط على كلمة Ok لتنتهي هذه العملية بكل سهولة.

كما يحتوي التطبيق ايضا على بعض الأدوات الأخرى أيضا مثل مدير الملفات و خاصية كشف الملفات المكررة على جهازك والتي تستهلك مساحة من جهازك ويمكنك مسحها مباشرة بإستخدام التطبيق لتوفر مساحة إضافية في الذاكرة الداخلية لهاتفك بجانب مسح الملفات المؤقتة ايضا ويمكنك الحصول على تطبيق Ancleaner بشكل مجاني تماما من جوجل بلاي عبر رابط التحميل المباشر بالأسفل.

تحميل تطبيق Ancleaner من جوجل بلاي

3- تطبيق Gator لحل مشكلة مساحة التخزين في هواتف الاندرويد

من التطبيقات الهامة والضرورية ايضا في مجال توفير حلول لجميع مشاكل امتلاء الذاكرة داخل هواتف الاندرويد حيث يمتاز تطبيق gator بصغر مساحته بالإضافة إلى السرعة في الإستخدام حيث انه يقدم افضل واسرع الحلول لمشاكل الملفات المؤقتة ومشاكل الكاش وبالطبع يقدم الحل الأمثل لمن يسأل ازاي افضي مساحة في موبايل اوبو او أي جهاز اندرويد اخر بشكل مجاني.

تطبيق Gator

طريقة إستخدام التطبيق غير معقدة على الإطلاق حيث أنه كل ما عليك فعله عند تشغيل التطبيق لاول مرة الضغط على كلمة Scan المشار إليها بالرقم 1 تحت خانة System cleaner وبعدها سوف يبدأ التطبيق بالبحث عن ملفات الكاش والملفات المؤقتة بكل أنواعها داخل هاتفك المحمول وبعد ذلك سوف يظهر لك المساحة المستخدمة من تلك الملفات المخزنة على جهازك في الجزء المشار إليها بالرقم 3 ، بعدها قم بالضغط على المستطيل الأخضر الموضح بالصورة بالأعلى وقم بتحديد كل أنواع الملفات واضغط على الزر المشار إليه بالرقم 5 أسفل التطبيق.

بهذه الخطوات البسيطة سوف تقوم بالتخلص من كل أنواع الملفات الضارة والمؤقتة على جهازك والتي تتسبب في ملء ذاكرة الهاتف بدون داعي بالإضافة إلى بطء سرعة الإستجابة في بعض الهواتف خصوصا القديمة منها والتي تستخدم نسخ أقدم من نظام الاندرويد ، ما يميز التطبيق أنه مجاني بالكامل ولا يحتاج إلى أي رسوم لاستخدام هذه الخدمة ويمكن تحميله بشكل مجاني ومباشر عبر إستخدام الرابط الموضح بالأسفل.

تحميل تطبيق Gator للاندرويد من جوجل بلاي

في نهاية الموضوع نتمنى أن نكون قد وفقنا في توضيح أفضل الإجابات الممكنة لسؤال ازاي افضي مساحة في موبايل اوبو وتوفير جميع الحلول الموجودة داخل إعدادات الهاتف أو حتى توضيح أفضل التطبيقات المجانية التي تقوم بتلك العملية فضلا عن أسباب زيادة إستهلاك المساحة في هواتف اوبو أو هواتف الاندرويد عموما ، إذا كان لديك أي إستفسار أو مشكلة لا تتردد في تركها في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *