نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الفيوم 2024

نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الفيوم 2024

نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الفيوم 2024، ينتظر العديد من الطلاب والطالبات بفارغ الصبر انتهاء عملية التصحيح والإعلان عن الدرجات عبر رابط نتيجة الشهادة الإعدادية لعام 2024 في محافظة الفيوم.

بدأت أعمال التصحيح يوم السبت الماضي وما زالت مستمرة حتى الآن، بعد ذلك ستتم عمليات الجمع والرصد والمراجعة، وسيتم اعتمادها من قبل الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم قبل إعلانها رسميا أمام الطلاب، وذلك في الوقت نفسه مع إعلان تنسيق الثانوية العامة لعام 2024 وكذلك الدبلومات الفنية لعام 2024.

نقدم جميع المعلومات حول رابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 في محافظة الفيوم وطرق الحصول عليها، في إطار تقديم خدماتها للقراء والمتابعين في جميع الأماكن.

رابط نتيجة الصف الثالث الإعدادي لعام 2024 في محافظة الفيوم

بالنسبة لرابط نتيجة امتحان الشهادة الإعدادية لعام 2024 في محافظة الفيوم، من المخطط أن يتم الإعلان عن النتيجة عن طريق الموقع الرسمي لمديرية التربية والتعليم في الفيوم، وكذلك تخصيص روابط أخرى يوم اعتماد النتيجة من قبل محافظ المحافظة، لتسهيل الوصول إليها وتفادي تعطل السيرفرات بسبب الضغط الزائد عليها.

رابط نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة الفيوم بالاسم 2024

يجب اتباع الاجراءات التالية للحصول على نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة الفيوم 2024 باستخدام الاسم أو رقم الجلوس.

  • يمكنك الدخول إلى نتيجة الصف الثالث الإعدادي بالاسم عن طريق الضغط على الرابط. هنا.
  • اختيار الفصل الدراسي الذي تود معرفة نتائجه.
  • اختيار السنة الدراسية.
  • ضع رقم الجلوس كاملاً والتحقق من صحة كتابته بدقة.
  • عند النقر على كلمة “بحث”، ستظهر النتائج فوراً.

لا يفوتك : ارقام جلوس الثانوية العامة 2024 علي موقع الوزارة

رابط نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية محافظة الفيوم 2024

أوضحت المعاهد الأزهرية في بيان صحفي سابق أنها ستعلن نتيجة الصف الثالث الإعدادي عبر رابط خاص بعد انتهاء التصحيح، عبر بوابة خدمات الأزهر الشريف. هنا ويتعين كتابة البيانات لاستلام النتيجة عند ظهورها بشكل فوري.

تكثف إدارة شؤون المناطق المركزية من متابعة أعمال لجان التصحيح في مختلف المحافظات، مؤكدة على أهمية تقدير الدرجات بدقة لكل طالب ومراجعة الفقرات المكتوبة في كل ورقة إجابة، وعدم ترك أي خطأ دون تصحيحه، وتأكيد على منح كل طالب حقه، بالإضافة إلى الحاجة إلى توقيع ثلاثي من قبل المقدرين.

نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الفيوم الترم الثاني 2024

تم نشر نتائج اعدادية الفيوم للفصل الدراسي الثاني لعام 2024 عبر مدرسة اون لاين، حيث يمكن الاطلاع على النتيجة من خلال رقم الجلوس أو الاسم بعد تأكيدها.

تتابع نتائج الامتحانات الإعدادية في الظهور يوماً بعد يوم، حيث تقوم كل محافظة بالإعلان عن النتائج فور اعتمادها ثم يتم نشرها على موقع الويب الخاص بمديرية التربية والتعليم ليتمكن الطلاب من الحصول عليها بسهولة. إحدى عمليات البحث الشائعة هي نتائج الامتحانات الإعدادية في محافظة الفيوم الترم الثاني، حيث يرغب العديد من الطلاب والطالبات في التحقق من موعد صدور النتائج لمعرفة درجاتهم والاستعداد للمرحلة الثانوية.

أوضح المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم أن عدد الطلاب الذين أدوا الامتحانات بلغ 64،215 طالب وطالبة في المحافظة، حيث تم توزيعهم على 259 لجنة في مراكز وقرى مختلفة. وأكد وجود غرفة عملية مركزية في إدارة التربية والتعليم وفي كل إدارة تعليمية لمتابعة سير الامتحانات وحل أي مشكلة طارئة بشكل سريع.

تقديم تظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية بالفيوم 2024

سيتم فتح فترة التظلمات بشأن نتائج الامتحان الإعدادي في الفيوم ابتداءً من إعلان المديرية عن بدء قبول الطلبات لمدة 15 يومًا.

الإدارات التعليمية بمحافظة الفيوم

أبشواي – أطسا – سنورس – طامية – يوسف الصديق – الفيوم

توزيع درجات نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الفيوم الفصل الدراسي الثاني 2024

فيما يتعلق بتوزيع درجات الطلاب في نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة الفيوم للعام الدراسي 2024 الفصل الدراسي الثاني، كانت النتيجة على النحو التالي (توزيع درجات المواد في الشهادة الإعدادية):

  1. بالنسبة لمادة اللغة العربية: تضاف مادة اللغة العربية إلى الدرجات الإجمالية، حيث تبلغ 40 درجة في الفصل الدراسي الأول و40 درجة في الفصل الدراسي الثاني، مما يجعل المجموع الإجمالي للمادة 80 درجة.
  2. بالنسبة لمادة اللغة الأجنبية الأولى: تُضاف 30 درجة للمجموع الخاص بالفصل الدراسي الأول و30 درجة للمجموع الخاص بالفصل الدراسي الثاني، وبالتالي المجموع الكلي لمادة اللغة الأجنبية الأولى هو 60 درجة.
  3. فيما يتعلق بمادة الرياضيات: تُضاف درجات المادة إلى المجموع، حيث تبلغ 30 درجة للفصل الدراسي الأول و 30 درجة للفصل الدراسي الثاني، بينما يبلغ مجموع درجات مادة الرياضيات 60 درجة.
  4. بالنسبة للمادة دراسات اجتماعية، يتم إضافة 20 درجة للفصل الدراسي الأول و20 درجة للفصل الدراسي الثاني، وبذلك يكون المجموع الإجمالي لمادة الدراسات الاجتماعية 40 درجة.
  5. بالنسبة لمادة العلوم، فإنها تضاف إلى المجموع الكلي وتكون 20 درجة للفصل الدراسي الأول و20 درجة للفصل الدراسي الثاني، مما يجعل المجموع الكلي لمادة العلوم 40 درجة.
  6. إجمالي الدرجات المضافة للفصل الدراسي الأول هو 140 درجة وللفصل الدراسي الثاني هو 140 درجة أيضًا، وإجمالي العام الدراسي هو 280 درجة.
  7. بالنسبة لمادة التربية الفنية: لا تُضاف درجاتها إلى المجموع، حيث يُخصص للفصل الدراسي الأول 10 درجات وللفصل الدراسي الثاني 10 درجات أيضًا، وبذلك يُصبح المجموع الكلي لمادة التربية الفنية 20 درجة.
  8. فيما يتعلق بمادة التربية الدينية: هي مادة لا تُضاف إلى المجموع الإجمالي للدرجات، وتُقسم الدرجات لمادة التربية الدينية إلى 20 درجة للفصل الدراسي الأول و20 درجة للفصل الدراسي الثاني، وبذلك يُكون المجموع الكلي لمادة التربية الدينية هو 40 درجة.
  9. بالنسبة لمادة الحاسوب: لا تُحسب درجاتها مع النهاية، إذ تُخصص 10 درجات لكل فصل دراسي بإجمالي 20 درجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *